منوعات

أسرار جبل “رورايما” الذي يظهر وسط السحاب؟

صوت لحيوانات تأن ..ألماس يظهر على قمته ، جبل وصلت قمته إلى السحاب ، اعتبر واحدا من أكثر جبال العالم روعة وجمالا
لكن من الذي يستطيع أن يقترب منه ..فلن تستطع أن تتسلق قمته أبدا.
ولن تسمح لك تلك الحيوانات الغريبة التي تعيش حوله بأن تقترب منه، إنها حيوانات منقرضة عادوت الظهرو مرة أخرى في هذا المكان الغامض .. إنه جبل رورايما أخطر جبال العالم

أين تقع جبال رورايما

في غابات فنزويلا ..توجد سلسلة من الهضاب ترتفع لأكثر من ألفي متر فوق السماء ، إذا نظرت إليها من الأعلى ستشعر وكأنها جزر في السماء العالية ، ووسط تلك السلسلة من الجبال هناك جبل مخيف يسمى جبل رورايما، واحد من الجبال المخيفة الموجودة وسط تلك الهضاب، قيل أنه تنمو عليه أغرب واندر النباتات التي يمكن أن تراها في حياتك وأنها غير موجودة إلا على ذلك الجبل الذي يزيد ارتفاعه عن 2700 مترا.

جبل أدهش الجميع

وكثرا ما كان هذا الجبل مصدرا لدهشة العديد من الأشخاص والكتاب، فقد ذكر هذا الجبل في رواية العالم المفقود والتي صدرت عام 1912 والتي تتحدث عن مجموعة من المستكشفين ذهبوا إلى جبل غريب وهناك عثروا على مجموعة من الديناصورات والحيوانات المنقرضة ، ولكن تلك لم تكن مجرد صدفة صدرت في رواية عن جبل يحمل أسرارا، بل إن هذا الجبل يحوي غموضا غريبا وقصصا عجيبة .

فقد كان جبلا منعزلا ولم يكن يعرفه أحد إلا السكان الأصليين للجزيرة ويعود تاريخ الجبل إلى 250 مليون سنة ، حين نشأ وسط تلك الهضاب.
ويحتوي نباتات عمرها يصل إلى عشرة آلاف سنة لم تمت وظلت موجودة طوال تلك السنوات وهي في تجدد دائم .
وكان المستكشف الألماني أوفي جورج قد تسلق جبل ” رورايما ” سنة 1989ولاحظ أن التربة كانت صعبة للغاية وتسلقها كان صعبا بسبب الشقوق الموجودة وسط الجبل، ولم يستطع أن يكتشف إلا 44 ميلا من هذا الجبل.

ومن القصص الغريبة والأساطير التي تدور حول هذا الجبل أن هناك بقايا كائنات منقرضه تعيش وسط هذه المجموعة من الهضاب وتختبئ عند هذا الجبل حتى لا يراها أحد وقد حاول الكثيرون الوصول إلى تلك المنطقة ومحاوله تصوير أو توثيق هذه الكائنات لكن صعوبه التربه والتضاريس هناك لم تمكنهم من تسلق الجبل بالكامل أبدا.

أسطورة قديمة

أما سكان فنزويلا الأصليين فلديهم أسطورة غريبة عن هذا الجبل وهو أن هذا الجبل هو ما تبقى من شجرة عملاقة تحمل كل انواع الفواكه والخضروات في العالم ، لكن هذه الشجرة اختفت ليبقى الجبل الذي كانوا يعتبرونه جبلا مقدسا.

مغطى بالألماس

لكن ما لفت الإنتباه أكثر وأكثر هو ما ذكره المستكشف الأوروبي السير والتر رايلي والذي قال أن هذا الجبل أيضا يحوي الألماس وسط تلك الهضاب وذلك عام 1595 مما لفتت الإنتباه إلى تلك الهضاب.

وخرجت رحلات إستكشافية محاولة أن تصل إلى ذلك الألماس، لكن أصواتا لحيوانات مخيفة جعلت البعض يتراجع وجعل البعض يوثق قصة وجود حيوانات قد تكون انقرضت مثل الديناصورات .
لكن لم تصل رحلة استكشافية كاملة إلى تلك المنطقة وتمكنت من الوصول إلى أعلى قمة الجبل .وكل من قضى ليلته هناك في الظلام ..تحدث عن أصوات مرعبة لحيوانات تأن وإذا كان هذا الصوت غير مألوف فربما يكون بالفعل صوت ديناصور قوي للغاية، فهل حقا هذا الجبل يحوي ألماسا وحيوانات تفاجئنا في وقتنا الحالي يظل هذا السؤال بلا إجابة فمن الذي يجرؤ على الصعود إلى ذلك الجبل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى