فن و مشاهير

مالا تعرفه عن مذيعة الجزيرة جمانة نمور التي استقالت على الهواء

جمانة نمور إعلامية لبنانية، قدمت الأخبار والبرامج السياسية علي قناة الجزيرة، أثارت استقالتها هي وزميلاتها من قناة الجزيزة الكثير من الاقاويل علي مواقع التواصل الاجتماعي، عن أهم محطاتها المهنية ومن وراء استقالتها من الجزيرة نحدثكم في التقرير التالي:

جمانة نمور إعلامية لبنانية من مواليد 10 يوليو 1970 لعائلة درزية، عملت في تلفزيون المستقبل اللبناني ثم في قناة الجزيرة ، حيث كانت تقدم الأخبار والبرامج السياسية.

في عام 1990 حصلت على شهادة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من الجامعة اللبنانية، كما حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس الاجتماعي، ودبلوم دراسات عليا في الأنثروبولوجيا من الجامعة اللبنانية.بالفترة من عام 1991 إلى 1993 عملت كمذيعة ومراسلة في تلفزيون الجديد (new tv).

في عام 1993 انتقلت إلى تلفزيون المستقبل وعملت كمعدة للبرامج السياسية ومذيعة للأخبار، واستمرت في عملها إلى عام 1998، كما أعدت خلال هذه الفترة برنامج هذا الصباح على نفس القناة.

في 14 أغسطس 1998 التحقت للعمل في قناة الجزيرة، لها مقابلة شهيرة مع محمد حسنين هيكل ( عبر قناة الجزيرة ) في أعقاب أزمة تموز ( يوليو 2006 ) يومي 17 و 18 أغسطس 2006 حول الأزمة في لبنان.

 استقالة جماعية لخمس مذيعات

استمرت في العمل بالجزيرة لمدة 12 عاما حتي اعلنت هى بنفسها استقالتها على الهواء من الجزيرة لاسباب قالت إنها خاصة ومهنية.
كما استقال معها (لونا الشبل، لينا زهر الدين، جلنار موسى ونوفر عفلي) احتجاجا على تشدد الإدارة كما قيل وقتها.

وأرجعت مصادر إعلامية الخطوة الى «مضايقات سببتها ملاحظات وانتقادات»، في إطار تشديد إدارة الشبكة وإدارة التحرير فيها على موضوع «اللبس والاحتشام والمظهر العام».

لكن مصادر قريبة من جمانة رجحت ان يكون السبب وراء استقالتها فضائح سلوكية داخل القناة، حيث تعرضت جمانة من قبل لمضايقات من مدير غرفة الاخبار المركزية، وعلى اثرها تم طرده من العمل بسبب وقوف شخصية قيادية بارزة بالجزيرة الى جانب جمانة تردد أنه المذيع السوري فيصل القاسم الذي خرجت اشاعات كثيرة عن ارتباطه بها .
لم تكن شائعة زواجها من فيصل القاسم هي الوحيدة التي طاردت جمانه نمور فقبيل استقالتها من الجزيرة خرجت شائعة تؤكد انها تزوجت عرفيا من احد المسئولين القطريين فى واقعة تحدثت عنها الاوساط الاعلامية وقتها.

جمانه نمور وأحداث لبنان

بعد عودتها إلي لبنان نشطت جمانه نمور علي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث قامت بالترويج لقصة مسلسل لتكريم أرواح ضحايا حادث مرفأ لبنان، ويوثق من خلاله عدد الخسائر المادية والمعنوية الهائلة.

وتضمن العمل 15 قصة قصيرة مستوحاة من أحداث واقعية وأشخاص حقيقيين، وتعتمد الحبكة على رواية الأحداث المختلفة التي وقعت قبل الحادثة، وذلك بالتزامن مع عيد استقلال لبنان

 الأزمة اللبنانية

تعليقا علي الأزمة اللبنانية قالت جمانه نمور: الرئيس سعد الحريري قرر يحط كل القوى أمام مسؤوليتها وضميرها واخلاقها ويلي بدو الحقيقه بدون مزايدات يتفضل يمشي معنا باقتراحنا برفع الحصانات..عن جميع أعضاء البرلمان اللبناني ومحاسبتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى