فن و مشاهير

مالا تعرفه عن مذيع المواقف الصعبة عبد الحميد الحاج علي

كيف ترك ذلك المذيع السوري عمله كمحقق من أجل الإعلام؟ وكيف درس القانون ليتحول إلى التمثيل ؟
وما هي أسباب انتقالاته المتتالية بين أكثر من وسيلة إعلامية؟

هو واحد من أكثر الإعلاميين السوريين إثارة للجدل حيث جمع بين أكثر من اهتمام في تعامله مع الدراسة والعمل والموهبة ، كان أغرب ما تميزت به المسيرة المهنية لذلك المذيع السوري هو دراسته القانون في لبنان.. ثم تحوله للعمل الإعلامي .

تغيير مسار بعد الدراسة

إنه المذيع السوري عبد الحميد حاج علي الذي نال شهادة في تخصص القانون وواصل الدراسات العليا في ذات المجال حتى حصل على درجة الدكتوراه.
دراسة القانون كان من الممكن أن تؤهل عبد الحميد حاج علي للعمل محققا أو العمل في مجال المحاماة أو حتى العمل محاضرا في ذات التخصص في أي من الجامعات التي يريدها .

أولى الخطوات نحو الكاميرا

إلا أن المذيع السوري عبد الحميد حاج علي كان له وجهة نظر أخرى تماما اعترف في وقت لاحق بأنها بعيدة عن دراسة القانون وأن دراساته العليا التي أعدها لم تتسق مع عمله في الإعلام الذي بدأ أولى خطواته فيه بالعمل محررا للأخبار.

وبخبرٍ تلو خبر احترف عبد الحميد حاج علي تحرير وصياغة المواد الخبرية ، وساعده في ذلك حبه الشديد للأدب واللغة العربية التي لم يفارقها لحظة في مسيرته المهنية.

إطلالة بـ «ساعة من دمشق»

المسيرة المهنية لعبد الحميد حاج علي اعتمدت على التنوع فقد عمل مقدما للنشرات الاقتصادية على قناة المنبر المتخصصة في الاقتصاد، وبعد فترة من العمل في إعداد وتقديم المواد الاقتصادية.

أطل عبد الحميد على شاشة قناة لنا وهو يردد أمام مشاهديه أهلا بكم في «ساعة من دمشق» وذلك بتقديمه
البرنامج الذي حمل ذات الاسم.

حينما تتحول اللغة إلى حالة حب

المذيع السوري عبد الحميد حاج علي لم يكتف ببرنامجه عالمكم الذي يقدمه على قناة العالم السورية بل انطلق بفقراته الخاصة التي يقدمها عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي أراد فيها أن يشارك جمهوره عشقه الشديد للغة العربية.

مجاراة الإعلامي اللبناني الكبير

وما بين قصيدة من قصائد الشعر القديم وقطعة مؤثرة من النثر بدأ عبد الحميد حاج علي يبدع في إلقاء قصائده على مسامع الجمهور .. وإن كانت تلك الفكرة تحمل نوعا من المجاراة للإعلامي اللبناني نزيه الأحدب على قناة الجزيرة والذي يقدم محتوى أدبيا ناقدا.
لكن المذيع السوري مضى في إلقاء قصائده على الجميع وتوجه في ذات الوقت إلى التمثيل حيث شارك في مسلسل الوسم ، معترفا بأنه يقرر اختيار الأنسب له من الأدوار التي تعرض عليه.

موقف صعب

وبرغم الالتزام الشديد الذي تحلى به الإعلامي السوري عبد الحميد حاج علي أمام الكاميرا إلا أن موقفا صعبا تعرض له أمام جمهوره ففي أحد حلقاته التي بثها لجمهوره من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقف يعرض لجمهوره شرحا بشأن مقولة مأثورة للأديب مصطفى صادق الرافعي وبدلا من أن يذكر عبد الحميد حاج علي
اسم الأديب صحيحا نطقه (مصطفى صادق الرفاعي) بدلا من الرافعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى