فن و مشاهير

من هي المذيعة العراقية سهير القيسي التي هدمت ابتسامتها أحد البيوت

بطلتها المميزة ومشوارها الإعلامي الطويل والذي أتى على سبيل الصدفة البحتة، استطاعت أن تقدم باقة من البرامج الحوارية المميزة على العديد من القنوات.

لكن تلك المسيرة الإعلامية المميزة لم تخلو من بعض المواقف الصعبة والمثيرة للجدل، فمن ابتسامة كادت أن تنهي زواجها، إلى انتقادات لاذعة وجهها لها جمهورها بسبب صورة.. تعرف على تفاصيل مخفية عن حياة الإعلامية العراقية سهير القيسي

ولدت سهير القيسي في 31 مايو 1985، وفي سن السادسة توفي والدها عندما كانت في السادسة، لتتولى والدتها تربيتها فيما بعد.

بدأ مشوارها الإعلامي مبكرا عندما كانت في المرحلة الإعدادية في إذاعة إف إم الإنجليزية ببغداد، حيث كانت تعد برامج وترسلها إلى الشبكة.

ومع ذلك فقد درست طب الأسنان في جامعة بغداد، وبعد الغزو في 2003 رحلت عن بغداد وانتقلت للعيش في دبي.
وحاولت تقديم أوراقها إلى وزارة الصحة الإماراتية للعمل كطبيبة، لكنهم رفضوا تعيينها.

فقررت دخول مجال الإعلام، ثم تدربت لفترة وبعد التدرُّب عملت مع إذاعة لمدة سنة ونصف قدمت فيها برامج عديدة مثل برنامج «صحتك أولاً» و«كالوريز» إضافة إلى بعض التغطيات السياسية.

ثم انتقلت إلى قناة العربية في 21 لعام 2004، وكان أول ما قدمته هناك هي نشرة الرابعة، ثم قدمت بعد ذلك برنامجها أسبوعيا حمل اسم «من العراق»، على قناة العربية يختص بالشأن العراقي كما أنها قدمت العديد من البرامج السياسية على ذات القناة.

قدمت برنامج سباق البرلمان في عام 2010، وهو البرنامج الذي أضفى صبغة جديدة على مشوارها الإعلامي في العراق، حيث كان برنامجا يتبع نظام برامج المناظرات المتبع في الصحافة المرئية الغربية.

وفي عام 2014 انتقلت من قناة العربية إلى قناة إم بي سي 1 وبدأت بتقديم نشرة أخبار التاسعة على برامجها.استمرت هناك لخمس سنوات لتعلن بعدها مغادرتها في 2019 وانضمامها إلى قناة روتانا، لتصبح بعدها الوجه الإعلامي لبرنامج روتانا ستارز.

لسهير في مسيرتها الإعلامية مواقف عديدة مثيرة للجدل، أولها كان ردها على الانتقادات الكثيرة التي شنها عليها المنتقدون عندما نشرت صورتها مع سيارتها.

ردت عليهم سهير بشكل قوي قائلةً: لا أعي ضحالة تفكير البعض!! أقوم بنشر صورة لسيارتي أمس، فيصفها البعض بالتفاخر! لا أعرف إذا كانت وسيلة التفاخر هذه الايام أن يكون لديك جهاز تتنقل به، كما الحصان في أيام الجاهلية.

استمرت مواقف سهير الغريبة عندما انتشرت قصة زوجة سعودية أثارت مشاجرة عنيفة مع زوجها وغادرت المنزل طالبة الطلاق، بعدما أبدى الأخير إعجابه بابتسامة سهير خلال قراءتها لخبر طريف في إحدى النشرات الإخبارية.

لتخرج سهير وتبدي غضبها من الخبر وتقول على حسابها الشخصي، “انتشر خبر عن ابتسامتي وكيف أنها كادت تطلق زوجين.. ويتناوله البعض على أنه خبر كوميدي، أنا لا آخذه على محمل الجد أبدًا، ولا يسعدني محتواه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى