منوعات

رجل يعيش 80 عام دون طعام أو مياه فهل هو صاحب كرامات أم محتال؟

عاش ثمانين عاما، بدون أن يرتشف رشفة ماء، أو يضع في فمه لقمة طعام، هل تصدق ذلك ! هندي يدعى بارهالد جاني، وهو رجل مسن يمارس الـ “يوغا” يعيش حياة غريبة، الا انه لم يتمكن بعد من التوصل الى السر الذي مكن هذا الرجل، من البقاء على قيد الحياة طيلة 80 عاماً.
يتمتع بصحة جيدة، دون ان يتناول الطعام او الشراب، ودون مؤشرات على وجود خلل لديه. كان يعيش في أحد كهوف امبادجي الواقعة شمالي غودجارات في الهند، حيث يتعبد ويتجنب تبادل الحديث مع أحد طيلة 45 عاماً.

يقول إنه في سن الحادية عشر، خضع لتجربة دينية، أصبح من بعدها من أتباع الآلهة الاندونيسية أمبا، ثم أدعى أن الآلهة الهندوسية أمبا، جاءت إليه وأخبرته أنه لم يعد بحاجة للطعام والشراب، وان بإمكانه أن يصوم طوال عمره، ويستمر على قيد الحياة.
بارهالد جاني يقول إن جائته بأن الآلهة الهندوسية آمبا ماتا، ثقبت سقف حلقه بيدها، وان الآلهة تمده بطعامها وبشراب الحياة الأبدية، لكن لم يعثر الاطباء على أي أثر لثقب في سقف حلق الرجل.  ويقول بارهالد جاني أنه يمارس حياته كما يمارسها ولا يهتم اذا ما كان هناك من يكذبه

رجل دين أم محتال ؟

وفي عام 2003، شكك مجموعة من الأطباء في مزاعمه، فاخدوه إلى غرفة خاصة مصممة من جدران زجاجية، ومجهزة بالكاميرات، داخل مستشفى في الهند، وأبقوه فيها عشرة أيام متواصلة لمراقبته.

فوجدوا أن السوائل تجمدت في جسده، وأنه لا يحتاج إلى التبول، لكن الفحص السريري أظهر أنه بحالة جيدة، وفي عام 2010، اعاد الأختبار نفسه لكن النتائج كانت مماثلة لكن الجمعية العقلانية الهندية والتي دورها التحقيق مع أي محتال روحاني أو مخادع، قالت إنه لم يخضع لمراقبة صارمة في المستشفى، وأنه ليس إلا محتال ونصاب، خصوصا انها في السابق كشفت أدعاءات.
أشخاص كثيرون مثله، لكن ما الذي يحدث للجسم دون طعام أو شراب ؟ فالإنسان لا يحتمل الحياة بدون ماء أكثر من ثلاث إلى ثماني ايام، ولا بدون طعام أكثر من ثلاث اسابيع، وبعدها ينهار الجسم ويتوفى

مات بارهاد عام 2020، عن عمر يناهز التسعين عاما، دون معرفة الأسباب الحقيقية للوفاة، فهل تعتقدون أن مزاعم هذا الرجل حقيقة أم أنه كان فعلا مخادع كبير ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى