آخر الأخبارخدمات المواطنين

حقيقة إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير الكهرباء

خرج مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالكشف عن حقيقة ما يتم ترديده عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، حول إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء الفترة المقبلة.

وأكد المركز خللا بيان له منذ قليل، اليوم الجمعة، أن ما يتردد حاليًا عارٍ تمامًا من الصحة، حيث تواصل المركز مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والتي نفت بدورها تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وشدد البيان أنه لا توجد أي زيادات جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء مرة أخرى غير المطبقة مؤخرًا خلال العام المالي الجاري والمقرر أن ينتهي في يونيو 2019.

وتابع بيان مركز معلومات رئاسة الوزراء، أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف فقط إثارة البلبلة بين المواطنين.

كما أوضحت الوزارة، أنها مستمرة في تنفيذ خطة استبدال العدادات العادية بعدادات مسبوقة الدفع وعدادات ذكية تحافظ على دقة حساب الاستهلاكات والقضاء على الشكاوى، مشيرة إلى تركيب نحو 5.7 مليون عداد مسبوق الدفع مؤخرًا.

ومن جانبها، ناشدة الوزارة المواطنين بالعمل على ترشيد الاستهلاك من خلال إجراءات بسيطة يسهل التعرف عليها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة أو موقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى