منوعات

قصة اضخم امرأة ورجل في العالم كانوا من أطيب الأشخاص

“العمالقة الطيبون”، جملة ترددت على ألسن رواد السوشيال ميديا بعد ظهور محمد واخته هدى اكبر عملاقين في مصر كيف هي حياتهم وكيف رحلت هدى ، وما الذي حدث معهم ، سأحكي لكم

 من هم العملاقة الطيبون

هكذا يعرف “محمد وهدى” أخوات من محافظة الشرقية في مصر نظرا لطول أجسامهم التى تزيد عن 2 متر ونصف وزيادة الوزن أيضا تستمر كل عام، وهم الآن سجلوا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ولكن الحال الآن تغير بعد رحيل شقيقته “هدى” وأصبح “محمد” آخر عمالقة مصر وحيدا .

عانى كلا من هدى ومحمد وهما صاحبا أشهر قصة تعرف باسم العمالقة، من خلل فى الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

عانوا من مضايقات الآخرين طوال حياتهم حيث أنهما ظلا داخل منزلهما 20 عاما لا يخرجون خوفا من كلام بعض مرضى العقول الذى يؤلمهم أكثر من ألمهم الجسدي.

فبعد معاناة طويلة ، رحلت هدى شحاتة الشقيقة الصغرى لـ”محمد” أضخم امرأة فى العالم، وفى جنازة مهيبة شيعت جثمانها وسط أهالى الحسينية بمحافظة الشرقية، والتى توفيت بعد تعرضها لانتكاسة إثر مضاعفات خلل هرمونى فى الغدة النخامية.

وعبر شقيقها عن حزنه لرفيقة دربه وصديقة طفولته، وقال أختى كانت امنية حياتها ان ترحل على سريرها، و حقق الله لها أمنيتها ورحلت على فراشها،ىوهي كانت تبغض الحياة بسبب قسوة المحيطين بها عليها وقبل رحيلها قالت له اني ذاهبة لأحن البشر علي.

وقال أخيها ان مضايقات الناس وكلامهم عليها كانوا سبب في تدهور حالتها الصحية، وان شقيقته لم ترتدي فستان مثل باقى البنات ، حتى نقلها بالسيارة كان مرهق للغاية ويجب أن توضع على صندوق السيارة وهي ذاهبة للمستشفى نظرا لعدم تمكنها جسديا من ركوب السيارة ورغم ذلك كان الناس يقومون بتصويرها وهي في هذا الوضع ولم يرحموها.

واشتكى محمد من تردي أوضاعه وعدم قدرته على إيجاد عمل للعيش منه وصعوبة ذلك وطالب على الأقل بالتكفل بمصاريف علاجه وان يعامل معاملة آدمية على حد قوله وإن يكف الناس عن مضايقته.

يذكر أن “هدى” كانت قد حققت أرقام قياسية عالمية لأعرض مد ليد رجل على قيد الحياة يبلغ 31.3 سم عن يده اليسرى، هدى 29 عاماً حصلت على ثلاثة أرقام قياسية هى أكبر يد لامرأة على قيد الحياة وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة وأوسع مدى لذراعى امرأة على قيد الحياة

أما “محمد”، 34 عاماً، فقد حقق رقمين قياسيين هما أوسع مدى لذراعى رجل على قيد الحياة وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة.

ومن الجدير بالذكر أن “العملقة” هي عارض نادر يسبب نموًا غير طبيعى للصغار من حيث الطول والحجم، ويحدث عندما تفرز الغدة النخامية الكثير من هرمون النمو، والذى يُعرف أيضًا باسم سوماتوتروبين، فهذا الأمر نادر الحدوث جدا ويمكن أن يحدث فى أى عمر خاصة لدى الصغار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى