افضل وصفة لتنعيم الشعر للرجال

يبدو أن حلم الحصول على شعر ناعم لامع ليس غاية السيدات فقط، فالرجال أيضًا يبحثون عن افضل وصفة لتنعيم الشعر للرجال للحصول على شعر ناعم وقوي بطرق طبيعية بعيدًا عن الطرق الكيميائية والتصفيف باستعمال مجفف الشعر.

والقليل من الرجال يقومون بالعناية بالشعر بصورة جيدة، حيث أن الشعر من الأشياء التي يحتاج إلى اهتمام كبير وترطيب صحي ودوري من خلال التمشيط الدوري واستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر، حتى لا يتحول إلى شعر جاف أو باهت.

كيف يمكن ترطيب شعر الرجال بشكل سليم ؟

طريقة الترطيب العميق للشعر

هذه الطريقة تساعد على زيادة ترطيب الشعر بعمق وتغذيته بشكل جيد، ويمكن القيام بها مرة واحدة كل أسبوع.

طريقة الوصفة :

افضل وصفة لتنعيم الشعر للرجال

تتعدد طرق ووصفات تنعيم الشعر تحديدًا التي يستخدمها الرجال، وتعد هذه الوصفات هي وصفات طبيعية وسهلة وتتواجد أغلب مكوناتها في كل منزل.

أولًا : وصفة المياه الغازية

يتم خلال هذه الطريقة استخدام المياة الغازية أو مياة الصودا أو المياه الفوارة، وتساعد في علاج الشعر المجعد في المنزل، حيث تكافح المياه الغازية تجعد الشعر الناتج عن الرطوبة وتساهم في فرده.

طريقة الوصفة :

ثانيًا : وصفة حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند افضل وصفة لتنعيم الشعر للرجال ، ويعتبر مرطب طبيعي للشعر ومنعم للشعر الخشن تحديدًا، ويستخدم 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند في هذه الوصفة.

طريقة الوصفة :

ثالثًا : وصفة الأفوكادو

يعمل الأفوكادو على ترطيب الشعر المجعد والخشن وتنعيمه جيدًا، لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين E ، والأحماض الدهنية.

طريقة الوصفة :

رابعًا : وصفة الموز

يستعمل الموز لترطيب الشعر والعناية به، وذلك لأنه من الفاكهة الغنية بالزيوت الطبيعية والبوتاسيوم والكربوهيدرات والعديد من الفيتامينات، ويساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه ولمعانه.

تستخدم في هذه الوصفة، ثمرة من الموز الناضج، وربع كوب من اللبن الزبادي، و2 ملعقة من العسل، بجانب 2 ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الوصفة :

Exit mobile version