فن و مشاهير

ما لا تعرفه عن مذيعة الأحداث الساخنة سلمى الجمل

حضور طاغي أمام شاشات التلفاز جعل منها الشخصية اللامعة المحببة للكثير ممن يتابعونها، في مختلف البلدان العربية كونها تظهر على شاشة قناة الجزيرة القطرية أعطاها التميز والشهرة ، لكن فيديو ظهرت فيه وهي ترقص قلب كل الموازين، انها الإعلامية الفلسطينية سلمى الجمل مذيعة الجزيرة البارزة ..نتعرف على أبرز محطات حياتها في التقرير التالي:

من هي سلمى الجمل

هي الاعلامية الفلسطينية الأصل، والسورية المنشأ سلمى الجمل من مواليد دمشق ، تحمل شهادة بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق 2003.
في بداية مشوارها المهني عملت في الإذاعة لفترة وجيزة عام 2004، ثم انتقلت للعمل في التليفزيون السوري، وفي عام 2005 انضمت لقناة «الشام» التي لم ترَ النور، لتسافر بعدها إلى روسيا للعمل في قناة «روسيا اليوم» برفقة زوجها، وفي عام 2012 التحقت بشبكة الجزيرة للعمل كمذيعة ومقدمة نشرات أخبار رئيسية.

الجمال الشامي والأناقة الكلاسيكية

ظهرت الإعلامية الفلسطينية سلمى الجمل في إطلالات جميلة على شاشة قناة الجزيرة ، حيث جمعت بين الجمال الشامي والاناقة الكلاسيكية واستطاعت أن تلفت الأنظار بمظهرها الجذاب وطريقة تقديمها للأخبار.

واعتبر متابعو الإعلامية سلمى الجمل إضافة نوعية للإعلام العربي ولقناة الجزيرة على وجه الخصوص.
أطلق عليها بعض المتابعين، لقب حورية الأرض معتبرين جمالها يفوق جمال الإعلامية الأردنية علا الفارس.

خبرات إعلامية

حققت سلمى نجاحات عديده في مشوراها الاعلامي وبرز دورها المميز حين غطت محاولة الانقلاب في تركيا في عام 2016، وأحداث معركة الموصل في العراق في العام نفسه، وحشود اللاجئين السوريين وهم يعبرون الحدود التركية باتجاه المجهول، وشاركت مؤخرا في تغطية أحداث وفاة صحفي سعودي شهير هزت قضيته الرأي العام الدولي.

فيديو سبب أزمة

سبب فيديو شهير تم تداوله أزمة كبيرة لسلمى، حيث في الفيديو المتداول تظهر سلمى التي يتغنى متابعوها بجمالها الرصين، وأناقتها التي تبهرهم بها عبر شاشة الجزيرة الإخبارية، كم لم يشاهدوها من قبل، حيث تُدخن النرجيلة (الشيشة)، قبل أن تدخل عليها إحدى الفتيات حاملة كعكة عيد الميلاد، كُتب عليها اسم الإعلامية الفلسطينية التي استقبلتها بالرقص وتوزيع القبلات على الحضور، فيما تشير إحدى الحاضرات إلى أنها وصلت لعامها الـ29.

ورغم أنها لم تخرج عن المألوف في حفلات أعياد الميلاد الطبيعية، إلا أن مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الفيديو الاحتفالي للإعلامية الفلسطينية، انتقدوا ما أسموه «التناقض»، الذي ظهر في شخصية سلمى الجمل، عندم تدعو المشاهدين عبر نشرات الأخبار المختلفة التي تقدمها على شاشة الجزيرة للابتعاد عن الظواهر السلبية كـ«التدخين»، فيما هي تقوم بممارسة هذا الأمر بعيداً عن أعين المتابعين والشاشة.

 الحياة الشخصية لسلمى

سلمى الجمل متزوجة من محامي شهير هو ماجد محمود ولديها اولاد لكنها حريصة على عدم مشاركة تفاصيل حياتها الشخصية وتفضل الاهتمام أكثر بحياتها الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى