منوعات

ابنة بائع الفلافل بسوريا تشتري 3 سيارات فارهة فكيف حصلت عليهم؟

أفادت مصادر إعلامية سورية، خلال الفترة الأخيرة، بأن ابنة صاحب محل مشهور لبيع “الفلافل” في دمشق اشترت 3 سيارات من الأنواع الحديثة بمبلغ مليار و176 مليون ليرة سورية، نحو 350 ألف دولار، كيف حدث ذلك رغم الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد؟ هذا ما سنتعرف عليه فتابعونا.

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية التابعة للحكومة السورية، عن مزاد علني لبيع 400 سيارة في صالة الفيحاء الرياضية في العاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لوقائع المزاد، ما تسبب بحالة من السخط بين المواطنين، بسبب دفع المشاركين بالمزاد مئات الملايين من الليرات لقاء شراء السيارات، في الوقت الذي يعاني السكان من أزمات معيشية متلاحقة.

وذكرت صحيفة “صاحبة الجلالة” السورية، أن أبرز المشترين كانت امرأة تدعى ريم عدنان الطويل، التي اشترت لوحدها ثلاث سيارات، بمبلغ قدره مليار و176 مليون ليرة سورية.

وأضافت الصحيفة أن السيارات من نوع “رانج روفر موديل 2018″ سعرها 765 مليون، و”بي إم دبليو X5 موديل 2018″ سعرها 306 مليون، و”بورش كابان موديل 2007” سعرها 195 مليون، إضافة للمبالغ التي ستدفع للرسوم والتسجيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من خلال البحث عن خلفية السيدة ريم الطويل، تبين أنها ابنة صاحب أشهر محلات فلافل في دمشق، بالإضافة إلى امتلاكها شركة “دلالكو” لاستقدام الخادمات الأجنبيات من سريلانكا وإندونيسيا والفلبين.

وأوضحت أن قائمة السيارات التي تم بيعها في المزاد، تضم سيارات من أنواع فارهة مثل تيوتا” و”بي إم”، و”بورش”، و”أودي”، و”فولكس فاجن” وغيرها، بأسعار خيالية تبدأ بـ 150 مليون ليرة سورية، وحتى 400 مليون.

وكانت صفحات ومواقع إخبارية موالية، تداولت خبراً عن شراء سيارة نوع “رانج روفر” بمبلغ 865 مليون ليرة بمزاد في دمشق، ما تسبب باستهجان وغضب المواطنين، في ظل الانهيار الاقتصادي والأوضاع المعيشية المتردية التي يعانون منها.

وكما رست سيارة على مواطن يدعى خضر خضر من نوع BMW موديل 2019 بسعر 400 مليون ليرة، يضاف إليها ما يعرف برسوم الفراغ وتعادل نسبة 25% من السعر أي ما يعادل 100 مليون ليرة.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية أزمات متلاحقة، شملت مواداً رئيسية مثل المحروقات والخبز والطحين وسط غضب شعبي واسع، وذلك بسبب حالات الفساد المنتشرة في البلاد بين أطياف المجتمع والصراعات التي تعيشها البلاد سواء داخليا أو خارجيا.

وعند مشاركة أكبر عدد من الأشخاص في المزاد يكون هناك مزايدة حقيقية، ويحق لأي مواطن المشاركة في المزاد سواء كان شخصية اعتبارية أو عادية، ويجب أن يدفع التأمينات المحددة وشراء دفتر الشروط الذي يتضمن معاينة السيارة ضمن القوائم المحددة التي تعرض على المواقع الإلكترونية، وتحدد جلسة المزاد بالتاريخ الموجود بدفتر الشروط وتكون السيارة مصورة وتعرض على شاشة حسب ترتيب الآليات ضمن الجدول الموضوع للمزاد، وجلسة المزاد مصورة بشكل كامل، ويتم المزايدة على السياراة التي تعرض إلى أن تصل إلى القيمة البيعية التي يصل لها المزاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى