منوعات

الجميع يتسابق للحصول عليه..العثور على كنز لا يقدر بثمن داخل بطن حوت

استيقظوا من نومهم ليجدوا حوتا نافقا على سواحل جزيرتهم، لكنهم لم يتخيلوا أن داخل هذا الحوت يوجد أكبر كنز يمكن أن يعثر عليه أحد يقدر بملايين الدولارات، ما الذي حدث وما الذي وجدوه داخل بطن هذا الحوت وكيف وصل هذا الكنز إلى بطن الحوت هذا ما سنعرفه في هذا التقرير.

في جزيرة لابالما في جزر الكناري الإسبانية، اكتشفوا على شواطئها ما لم يكن في الحسبان أو يخطر على بال، حيث وجدوا حوتا نافقا جرفته الأمواج إلى هناك وبسبب الظروف القاسية الموجودة في المحيط والمد الشديد لم يستطع العلماء معرفة الأسباب التي أدت إلى نفوقه، لكن هذا لم يكن أغرب شيئ ممكن وإنما ما اكتشف داخل بطن الحوت هو الغريب حقا.

مفاجأة مذهلة

لكن العلماء لاحظوا وجود انتفاخ غير طبيعي في معدته وشعروا أنه بالتأكيد هناك شيئ خصوصا في أمعائه .وكانت المفاجأة عندما وجدوا جسما صلبا .. كان ملتصق بالأمعاء بشكل غريب ، وتم اكتشاف أنه كان حجرا من العنبر ضخما للغاية ويبلغ قطره حوالي 60 سم، واكتشفوا أن وزنه حوالي 9 كيلو جرامات.
وكان هو سبب نفوق الحوت حين ابتلعه ولم يكن يعرف جهازه الهضمي كيف يمكن أن يتعامل مع هذا الجسم الصلب .. مما أدى إلى نفوقه

أغلى أنواع الأحجار

ويعتبر حجر العنبر واحدا من أغلى أنواع الأحجار الكريمة، ويصل سعر الكتلة التي وجدت داخل جسم الحوت النافق إلى حوالي نصف مليون دولار ، فمن المعروف أن العنبر يباع بأسعار كبيرة للغاية.
كما أنه بمثابة الذهب بالنسبة لصانعي العطور حيث يتم صناعة العطور الفخمة والغالية من العنبر والتي تباع بأرقام خيالية.
ويعتقد العلماء بأن ذلك الحوت قد ابتلع كمية كبيرة من الحبار والمعروف أن الحبار يتحول إلى عنبر تدريجيا داخل أمعاء الحوت .

وفي أوقات كثيرة تقوم الحيتان بطرد العنبر من أجسامها داخل المياه ومن أجل ذلك كثيرا ما يجد البعض العنبر عائما في الطبقات العليا من المحيطات أو البحار، لكن في حالة ذلك الحوت فلقد نما العنبر داخل أمعائه .. وتسبب في نفوقه حيث تمزقت معدته ولم تتحمل.

مطاردون

وأصبحت الحيتان في بعض المناطق مثل سواحل استراليا والولايات المتحدة الأمريكية والهند مطاردة من قبل الصيادين من أجل العثور على العنبر في داخلها، لذلك قامت هذه الدول بعمل اتفاقيات تحذر من اصطياد الحيتان بسبب العثور على العنبر حتى لا تتعرض للانقراض.

وسوف يقوم الخبراء ببيع هذا العنبر الذي وجد في بطن هذا الحوت والتبرع بالأموال من أجل ضحايا الثوران البركاني الذي حدث في عام 2021 في سواحل جزر جزيره لاباما.

وليست هذه المرة الاولى التي يعثر على عنبر داخل بطن حوت فدائما عند إيجاد الحيتان نافقة يتوجه الكثيرون إلى معرفه سبب النفوق، لأن أحيانا تبتلع الحيتان الكثير من العنبر وحدث ذلك سابقا منذ عدة سنوات في أحد سواحل استراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى