آخر الأخبارمنوعات

بالفيديو..أمطار ورياح الجمعة والسبت تعرف على حالة الطقس في اليومين المقبلين

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة غداً الجمعة والسبت، مؤكداً أن المواطن سوف يشعر بالانخفاض في درجات الحرارة في اليومين المقبلين.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية دى ام سى “، أنه سوف يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية يوم الجمعة المقبلة، والتي قد تصل إلي حد العاصفة علي الأماكن المكشوفة والصحرارية.

الأرصاد تحذر سقوط أمطار على هذه المناطق يوم السبت

وأشار إلي أن هناك فرصا لسقوط الأمطار يوم الجمعة علي السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تصل إلي القاهرة وشمال الصعيد يوم السبت، منوها بأنه يجب علي السائقين توخي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة بسبب انخفاض الرؤية، محذرا مرضى الجهاز التنفسي من الاقتراب من الأماكن المكشوفة والصحراوية بسبب نشاط الرياح.

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس السبت والأحد المقبلين، يشهد موجة برد وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة بمعدل 5 إلى 6 درجات، موضحًا أن الفصول الانتقالية سريعة التغير وليس لها أمان.

 تعرف على حالة الطقس السبت والأحد 

وأضاف عطا، أن حالة عدم الاستقرار التي نشهدها يومي السبت والأحد، مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة مع وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء وتمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

الأرصاد الجوية

وأوضح أن حالة عدم الاستقرار الشديدة تبدأ من المنطقة الغربية وتمتد إلى الداخل في اتجاه الشرق تذكرنا بأجواء الشتاء المنتهي، بالإضافة إلى وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وقد تصل إلى أقل من 20 درجة مئوية، متابعا: “الشتاء هيرجع السبت”.

تعرف على طقس  غداً الخميس

وعن طقس اليوم، قال إن غداً الخميس، يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، لتسجل العظمى 28 درجة، يصاحب هذا الارتفاع نشاط للرياح على جنوب البلاد والسواحل الشمالية الغربية مع وجود فرص لسقوط الأمطار واضطراب الملاحة البحرية فى البحر المتوسط.

موضوعات متعلقة :-

تعرف على قرار نقابة الموسيقين في التحقيق مع شيرين عبد الوهاب

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى