منوعات

بعد بلاغ «مجلس المرأة».. قرار عاجل ضد الإعلامية ياسمين عز

أصدر طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قرارًا بإحالة ياسمين عز مقدمة برنامج «كلام الناس» على قناة mbc مصر؛ للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

قرار عاجل ضد الإعلامية ياسمين عز

وقال نقيب الإعلاميين، إنّ القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، إضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج “كلام الناس” على قناة ام بي سي مصر، اتهمتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة.

وذكرت “أبو القمصان” في بلاغها رقم 1958 لسنة 2023: “تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ببرنامجها المذاع على إحدى القنوات الفضائية بخطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وأن على النساء أن تقبل العنف والإهانة”.

أول بلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز.. لن تصدق ماذا حدث!

واختتمت بلاغها بأن ما استعرضته يخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعال مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، عن تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج.

وأشار إلى أنه تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

كما أكد المجلس على رفضه واستيائه من المحتوى، الذي اعتبره المجلس «مسيئا» يتم تقديمه من خلال برنامج «كلام الناس» المذاع على «قناة MBC مصر» للمذيعة ياسمين عز، ووصفه «القومي للمرأة» يمثل إهانة وتحقيرا وتقليلا من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجها لتغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

اقرأ ايضا:

مدحت العدل يقصف جبهة ياسمين عز على الملأ بكلمات قاسية

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى