آخر الأخبارمنوعات

تأجير العروسة بالساعة وخلع الملابس بالكامل.. أغرب عادات الزواج حول العالم

تختلف عادات وطقوس ومراسم الزواج من مكان لآخر وشعب لآخر، وذلك وفقًا لاختلاف الثقافات والمعتقدات لهؤلاء الشعوب داخل ذات الدول، ولكن الكثير من الجماعات تنتهج عادات غريبة ضمن مراسيم الزواج لم يعتد عليها العالم ولا ينفذها إلا أصحاب هذه المعتقدات فقط.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أغرب عادات الزواج حول العالم

تأجير العروس

من أغرب عادات الزواج في العالم «الرقص مع العروس مقابل دفع المال»، ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، هي عادة في حفلات الزفاف، بدأت في بولندا خلال التسعينات من القرن العشرين، حيث يدفع الذكور من الضيوف المال للرقص لفترة وجيزة مع العروس، وفي بعض الأحيان تدفع الإناث للرقص مع العريس.

تسويد وجه العروس

تقليد أسكتلندي قديم، كجزء من طقوس مزعجة تحدث قبل الزفاف، حيث تؤخذ العروس على حين غرة، وبأيدي أصدقائها الذين يغطون رأسها ويسكبون عليها قطران أسود، والريش والدقيق، بهدف درء الأرواح الشريرة.

زواج الحيوانات

يعتقد في بعض أجزاء الهند أن الأشباح يمكن أن تسكن أجساد البشر العاديين، خاصة الفتيات، كما يعتقدون أن الفتيات القبيحات أو من لديهن بعض تشوهات الوجه لهن أشباح، وأن الطريقة الوحيدة لكسر هذه اللعنة الغريبة هي أن تتزوج الفتاة من حيوان، عادة ما يكون ماعزًا أو كلبًا.

ويجهز أهل المدينة حفل زفاف فخم كامل، مع خمر ورقص للفتاة، وهو ليس سوى حفل وهمي لدرء الأرواح الشريرة، وبعدها يمكنها الزواج من رجل في وقت لاحق.

ضرب العريس

من العادات المتعارف عليها في كوريا الجنوبية «ضرب أقدام العريس»، بعد حفل الزفاف، بواسطة أصدقائه الذين يقومون بخلع حذائه، وربط رجليه مع حبل أو وشاح ثم يرفعون ساقيه من الأرض، ويبدؤون في ضرب باطن قدميه بعصا.

يعتقد الكوريون أن ذلك التقليد سيجعل العريس أقوى قبل ليلة الزفاف الأولى، على الرغم من كونه قاسيا، ولكن القصد من ورائه هو التحقق من قوة العريس ومعرفته.

تقبيل الزوجين

يعتاد الضيوف في حفلات الزفاف بالسويد زرع قبلات على وجه العروس أو العريس بأنفسهم، ومن التقليدي أن يختفي العريس خلال جزء من الحفل لأي سبب.

ويسمح لجميع الشبان غير المتزوجين بتقبيل العروس، وينطبق نفس الشيء على العريس والضيوف الإناث؛ إذ يفترض على العروس أن تغادر الغرفة لتسمح لفتيات الحفل تقبيل العريس.

خلع الملابس

من أغرب عادات الزواج في العالم، خلع العروسة لملابسها بالكامل أثناء الزفاف، ففي قبيلة «أسيسمو» في كينيا يشرع العريس بخلع ملابس زوجته بالكامل أمام المعازيم في إشارة منه بقبولها كزوجة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى