منوعات

تحذير من سلق البيض بعد إخراجه من الثلاجة مباشرة.. والسبب

يعتبر البيض مغذٍ للغاية ورائع، لذا يجب الحرص على تناوله وجبةً خفيفةً صحيةً أو جزءًا من وجبة متوازنة، كونه يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان.

وكشف موقع “thekitchn”، السبب وراء منع سلق البيض بعد إخراجه من الثلاجة مباشرة، إلى أن ذلك يؤدي إلى تشقق قشر البيض أثناء السلق، وخاصة عند وضعه في الماء الساخن أو المغلي؛ لذلك من الأفضل إخراجه من الثلاجة قبل بدء غليه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ما يساعد على جعل البيض في الإناء أقل صدمة ويمنع تشقق القشرة بسهولة.

وللحصول على سلق جيد، يجب وضع البيض في وعاء بماء بارد، ثم يوضع الوعاء على النار، ويترك كذلك بعد الغليان لمدة 10 دقائق.

ويجب الانتباه إلى أنه إذا ترك البيض ليغلي لفترة أطول، فسيتغطى صفار البيض بلون رمادية، وهذا أمر طبيعي تماما ولا يؤثر على الطعم بأي شكل من الأشكال.

 

كذلك يمكن أن تقول إنه سيكون من الصعب تقشير وتنظيف البيض الطازج جدا من القشرة، بعد الغليان.

أما للحصول على البيضة سلق سريع وخفيف” Soft boiled eggs”، أي للحصول على بيضة مسلوقة يبقى صفارها سائلا مع تخثر البياض، فيجب وضع البيض في ماء بارد، مع عدم سكب كمية كبيرة من الماء في الوعاء (بحيث يغطي البيض بمقدار 1 سم فقط)، وبمجرد غليان الماء، يجب رفع الوعاء عن النار ووضع البيض تحت تيار من الماء البارد، ومن ثم وضعه على الطبق. لا يجوز ترك البيض في الماء الساخن، إذا كنت تريد الحصول على سلق خفيف، لأن الماء الساخن سيكمل عمله ويجعل السلق شديدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى