أخبار الرياضة

لقطات من دوري أبطال أوروبا.. نتائج وأهداف مباريات أمس

تخطي بايرن ميونيخ الألماني دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا للموسم الحادي عشر تواليا، وذلك بفوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي بخماسية مقابل هدف الثلاثاء ،ضمن منافسات الجولة الـ5 من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

واحتفظ بايرن ميونخ بصدارة المجموعة بـ 13 نقطة ليبلغ دور الـ 16 برفقة أياكس امستردام الهولندي، عقب تمكنه من هزيمة أيك أثينا اليوناني بهدفين نظيفين لحساب المجموعة الخامسة.

بينما ضمن ريال مدريد صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، بفوزه بهدفين دورن رد خارج الديار على روما صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط حيث حسم الفريقان تأهلهما للدور ثمن النهائي من المسابقة، فيما احتل سسكا موسكو الروسي المركز الثالث برصيد 4 نقاط مع تبقي الجولة الأخيرة، بفارق الأهداف فقط عن فيكتوريا بلزن صاحب المركز الرابع.

وبلغ مانشستر يونايتد الإنجليزي الدور ثمن النهائي بفوزه على يونغ بويز السويسري بهدف نظيف الثلاثاء.

من جانبه فاز فريق يوفنتوس الإيطالي على نظيره فالنسيا الاسباني بذات النتيجة، ويتصدر يوفنتوس المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الثاني،و5 نقاط لفالنسيا الذي انتقل إلي منافسات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ونجح رجال المدرب الاسباني جوارديولا من التأهل إلى دور الستة، على الرغم من التعادل مع مضيفه ليون بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة والتي شهدت أيضًا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على هوفنهايم الألماني ثلاثية مقابل هدفين.

ورفع مانشستر سيتي الإنجليزي رصيده من النقاط إلي 10 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليون الثاني و5 عن شاختار دانييتسك الأوكراني الثالث.

وكانت أبرز تصريحات اليوم، هو حديث مدرب “السيتيزنز” عن مباريات دوري الأبطال واختلاف المنافسة عن البطولات المحلية حيث قال : “دوري الأبطال أوضحت لي مرة أخرى إنهاء بطولة مختلفة. اللاعبون أفضل وهنا عندما تضغط لا يفقد المنافس الكرة” وفقًا لموقع سكاي نيوز عربية.

https://www.youtube.com/watch?v=8dyfeGxDT6w

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى