منوعات

خلوا بالكم من ولادكم.. حلوى شهيرة تدمر جسم الأطفال وتسبب السرطان

أثار تحذير دكتورة دعاء حامد الأستاذ المساعد بالمعهد القومي للتغذية عن تسبب أحد أنواع حلوى الأطفال فى السرطان وتغير الحمض النووي حالة كبيرة من الجدل على السوشيال ميديا.

وخصصت دكتورة دعاء، تعليقا على حلوى غزل البنات بأنها من أسوء الأطعمة التى يتناولها الأطفال لاحتوائها على سكريات وألوان كبيرة وتحدث الاصابة بالأمراض الخطيرة عند الإفراط فى تناولها مثل السرطان والسمنة.

وفى الحقيقة لم تكن دكتورة دعاء أول من يحذر من تناول هذه حلوى غزل البنات فمنذ عشرات السنين ويكشف الاطباء عن مخاطرها سواء بسبب رداءة المواد المستخدمة فى تصنيعها أو طريقة الاعداد أو حتى طبيعية المواد المضافة

أضرار أخرى
فيما قال الدكتور مروان سالم، أخصائي التغذية العلاجية، إن حلوى غزل البنات لها أضرار عديدة تدمر صحة الطفل فى مرحلة مهمة من حياته يحتاج فيها لكل المواد والأطعمة التى تساعد على بناء جسمه.

كارثة صحية بكل المقاييس فلا تقتصر خطورته على احتوائه على كمية كبيرة من السكر مثل سائر الحلوى؛ بل محمل بالوان صناعية شديدة الخطورة على الجسم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى