منوعات

رحيل السوري ملك المخترعين الذي حقق إنجازات غير مسبوقة

أن يتوصل عالم أو باحث إلى اختراع بتفوقه بعد أن يتفرغ لهذا الاختراع بشكل كامل وربما يدفع من أجله عمرا من الزمان .. فهذا أمر متوقع وربما حدث مع أي مخترع.. لكن أن ينجح شاب في سن مبكرة في الوصول إلى قائمة اخترعات دفعة واحدة بعد أن عمل عليها في ذات التوقيت فتلك هي العبقرية ذاتها.. فماذا فعل ذلك العالم وهل تم استهدافه؟

إنه العالم السوري عيسى محمد عبود الذي أصبح رحيله حتى الآن لغزا محيرا.. نعم ان سنه لم يكمل الأربعين حتى الآن لكنه مدرج بين قوائم العلماء بسبب اختراعاته النادرة والتي أثبتت للعالم قدرة العقل السوري على استمرار العطاء تحت أي ظرف.

نشأة عبقري من طراز فريد

 

منذ النشأة الأولى لعيسى محمد عبود في قرية حديدة التابعة لمحافظة حمص وقد ظهرت عليه علامات النبوغ مبكرا.. من تفوق ملحوظ وحالة عشق سيطرت عليه بشأن مجال الإلكترونيات ولم يكن الاهتمام بذلك المجال كبيرا لكن عيسى قرر أن يكون اسما هاما بين المهتمين بذلك المجال.

مختبر خاص في المنزل

 

إن ذلك الشاب السوري لم يكتف بدخول المختبرات والمعامل التي توفرت له في مدارس التعليم التي درس بها، بل إنه كون في عمر مبكر قرر أن يكون له معمله الخاص بتأخر فيه كما يشاء من دون التزام بمواعيد الحضور الرسمية في المدرسة..

سلسلة جوائز دولية

 

نال المخترع السوري العديد من الجوائز من داخل البلاد وخارجها فضلا عن شهادات التقدير والإشادة التي نالتها اختراعاته من أكبر مراكز الأبحاث العالمية والإقليمية، فهو صاحب اهم بحث عن تخزين المعلومات في الخلية الحية، فضلا عن جهاز يراقب الطيور

وفر الملايين على العلماء

 

أمام الدوائر البحثية الرسمية سجل ملك المخترعين سبعة اختراعات جديدة رائدة باسمه من بينها اختراع يوفر الملايين على العلماء وهو عبارة عن مركز أبحاث بتكاليف ميسرة.. هل توقف العالم السوري عند ذلك الحد؟؟؟

تخزين المعلومات

 

لا .. لقد واصل عيسى محمد عبود اختراعاته وتوصل إلى اخطر اختراع في العالم وكان من بينها تخزين المعلومات في الخلية الحية من خلال تشفير الأرقام ولقد دخل ذلك الاختراع حيز التجارب الفعلية فضلا عن جهاز إنذار مرئي نادر يطلق إنذارا مسموعا ومرئيا في ذات الوقت..

دخول البث المباشر

البث الإذاعي كذلك لم يغب عن المخترع السوري الأكثر تميزا فلقد توصل إلى اختراع نادر عبارة عن جهاز راديو يعمل من دون الحاجة إلى بطاريات.. وصمم روبوت آلي فريد.. وتقنية خاصة لضخ المياه إلى الأراضي الزراعية والاحتياجات المنزلية من خلال الذكاء الاصطناعي.
سترابة.. دعم الأطباء

حتى الأزمات الصحية المزمنة لم يتركها عيسى محمد عبود الذي توصل في تلك المرة إلى جهاز للكشف المبكر عن أخطرها.. وجميعها اختراعات نادرة تفيد البشرية.. لكن الأقدار لم تشأ له أن يستمر في خدمة الإنسانية بما قدمه من اختراعات كانت فريدة في ظهورها على يد مخترع متألق..

رحل المخترع السوري الشاب في ظروف غامضة .. بعد أن تم تصنيفه المخترع الثاني في العالم بعد الأمريكي ستيف جوبز مؤسس شركة أبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى