منوعات

زفاف على السرير وتحت الغطاء أمام الحضور يثير الاستياء..ما فعله العروسين صادم

واقعة هي الأغرب على الإطلاق حدثت في بوليفيا أثارت استياء الآلاف.. بعد أن اصطحب العريس سرير النوم إلى حفل زفافه.. ماذا حدث في بوليفيا؟

أثار مقطع فيديو متداول لحفل زفاف في دولة بوليفيا، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أن أحداثه كانت مفاجأة وغير معتادة في حفلات الزفاف.

وكانت الصدمة للمتابعين، في أن يتم استبدال الكوشة بسرير وغطاء، ليكون الزفاف على السرير وتحت الغطاء أمام الحضور في حفل الزفاف في تقليد غريب.

ويظهر في الفيديو، والدة العريس تقوم بإزاحة الغطاء من أجل أن ينام العروسين على السرير أمام الحضور وتقوم بوضع الغطاء عليهما وسط تهليل الحضور، وبعد عدة دقائق تقوم بإزاحة الغطاء مرة أخرى عنهما ليخرجا إلى الحضور مرة أخرى من أجل استكمال مراسم الزفاف.

هذه التصرفات الغربية تسببت في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تم رصد حالة كبيرة من الاستياء من طريقة حفل الزفاف.

و تنطوي حفلات الزفاف البوليفية على بعض العادات المثيرة للاهتمام والتي تختلف بشكل ملحوظ عن تلك الموجودة في الغرب، ويكشف مصور الزفاف سيرجيو إيتازو المقيم في بوليفيا ما يحدث بالضبط داخل حفل زفاف بوليفي نموذجي.

تبدأ معظم حفلات الزفاف البوليفية باحتفال ديني في الكنيسة ، كما يتوقع المرء من مجتمع يغلب عليه الطابع الكاثوليكي، ويضيف العديد من البوليفيين لمسة مثيرة للاهتمام تتطلب من العرابين لف سلسلة رفيعة حول عنق كل متزوج حديثًا، ثم يجر كل شريك على نهايته ويعتقد أن كل من يسحب بشدة يصبح رئيس الزواج الجديد.

إلقاء القصاصات في نهاية الحفل تقليدًا شائعًا في جميع أنحاء العالم الغربي، ولكن البوليفيين يفعلون الأشياء بشكل مختلف قليلاً ، حيث يضعون حفنة من قصاصات الورق مباشرة على رؤوس المتزوجين حديثًا بدلاً من رميها في الهواء.

كما أنه من المعتاد أن يعبر الزوجان المتزوجان حديثًا جسر بوينتي دي لاس، وهو جسر معروف جيدًا يربط بين حيين مركزيين، وتشير هذه العادة المحلية المثيرة للاهتمام إلى نهاية حياة العزوبية وبداية مرحلة جديدة مهمة.

الشراب المسكر عامل مهم في المناسبة السعيدة في بوليفيا بحيث تكون هدايا الضيوف صناديق من ذلك الشراب، ويجب على المتزوجين حديثًا تدوين عدد صناديق الشراب المسكر التي اشتراها كل ضيف حيث من المتوقع أن يحضروا كمية متساوية إلى حفل زفافهم أو حفلهم التالي.

كما أنه من العادات الغريبة في بوليفيا أن يتم تقديم الشراب المسكر إلى الطبيعة الأم عن طريق سكبها على داخل الصناديق بأرضيات لزجة.

دس المال على العريس على شكل تعليق نقود مباشرة على بدلة العريس، يُعتقد أن هذا يمنح العروسين ثروة مالية في المستقبل.

العادات الغريبة للزواج تختلف من مجتمع لآخر، إلا أن الاحتفال بالزواج على السرير فعل غريب يتنافى مع أي أخلاق.. ما رأيك بما حدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى