منوعات

زلزال مدمر يضرب هذا المكان.. هل صدقت نبوءة العالم الهولندي؟

أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن زلزالا بقوة 6.1 درجة ضرب جزر إيزو اليابانية اليوم الجمعة.

وذكر المركز أن الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات.

وأمس الخميس، أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية،  بأن زلزالا بقوة 6.6 ريختر ضرب جنوب أرخبيل إيزو الياباني، وحذرت الوكالة من حدوث تسونامي.

وبحسب الوكالة، فقد وقع الزلزال عند الساعة 11:00 (05:00 بتوقيت موسكو)، بالقرب من جزيرة توريشيما جنوب أرخبيل إيزو الياباني، بينما وقعت الهزة الأرضية على عمق 10 كيلومترات.

كان قد علق الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على توقع الباحث الهولندي بشأن تعرض عدد من الدول لزلازل الفترة المقبلة.

وأوضح القاضي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” والمذاع عبر قناة “الحدث اليوم”،: ما يقوله الباحث الهولندي يردده الناس وهو ما يحقق له عائد مادي، ولكن ما يزعمه مجرد ادعاءات وليس له أساس علمي.

حذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، العالم مجدداً، من كوارث قد تأتي قريباً ضمن سلسلة التوقعات المرعبة التي لم يتوقف عن الإدلاء بها منذ أكثر من شهر.

وغرّد العالم الهولندي عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، كاشفاً للناس أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كانت هناك تقلبات متعددة في الغلاف الجوي.

وكانت توقعات هذا العالم الهولندي أثارت الجدل والرعب في آن، لا سيما عبر مواقع التواصل، خصوصا بعد أن تطابقت مع الواقع، إثر ترجيحه حدوث زلزال في تركيا قبل يومين من وقوعه (في إشارة إلى كارثة السادس من فبراير).

مقالات أخرى قد تهمك:

منها القاهرة.. تحذير عاجل: أمطار شديدة تضرب 9 محافظات خلال ساعات

زلزال قوي يضرب هذا المكان.. وهلع شديد من المواطنين

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى