منوعات

عقوبة رضوى الشربيني بعد إهانة رجال مصر

أعلنت إدارة قنوات cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة، رغم أنه لم يذع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات .

أما من الناحية القانونية :” هل تعد إهانة الرجل جريمة يعاقب عليها القانون”، والإجابة أنها بالفعل جريمة حيث نصت المادة 26 من قانون جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 على أن: “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة، أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه”.

وكانت رضوى الشربيني كتبت عبر صفحتها الرسمية: “ مش عارفة ليه البنات مبتحبش لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه”.

أثار خبر تحويل رضوى الشربيني للتحقيق جدلا كبيرا على السوشيال ميديا .

وتداول الكثير الخبر بعد أن أعلنت مجموعة قنوات cbc، تحويل المذيعة رضوى الشربيني ، مقدمة برنامج «هي وبس»، على شاشة قناة سي بي سي سفرة للتحقيق وذلك على خلفية تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير، «تويتر».

وكانت رضوى الشربيني ، كتبت عبر حسابها الرسمي: «مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه».

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى