منوعات

عمره 125 مليون سنة..ظهور مخلوق غريب في اليابان يهدد حياة البشر

واقعة هي الأغرب في الأيام الماضية، تنبئ بالاقتراب من الخاتمة، فخروج هذا الكائن الغريب من الأعماق السحيقة من المحيطات، وخصيصًا الأطلسي يحدث خللًا يهدد حياة البشر، فهذا نسيج تمتد خيوطه للتشابك معلنة علاقة بين ظهوره وغرق الغواصة المفقودة “تيتان”، فما القصة؟

ظاهرة غريبة

لم ينسِ أحد منا قصة الغواصة المفقودة “تيتان”، التي قلبت واقعة غرقها الرأي العام العالمي رأسًا على عقب، فخمسة من أثرياء العالم بينهم ملياردير بريطاني ذهبوا دون رجعة خلال الأيام الماضية.

مشهد لن ينساه العالم أجمع بعدما عُثر على حطام الغواصة بالقرب من سفينة تاتيانيك التي غرقت قبل أكثر من قرن من الزمان، لكن واقعة الغواصة كانت أشد وقعًا على العالم في ظروف غامضة.

لحظات حاسمة تقترب من الظهور لتكشف عن خيط ربما يظهر السبب الحقيقي لغرق الغواصة والعثور على حطامها، فالمفاجأة باتت على بعد خطوات من الكشف عنها.

مخلوق بحري غريب يعيش بتلك الأماكن يحوم حول هذا القاع السحيق الذي يمتد لأكثر من 11 ألف قدم تحت سطح الماء، فالاقتراب من حطام سفينة تايتانيك والغواصة “تيتان”، يعد بيئته التي يعيش فيها، لكن غذاؤه هو المفاجأة القصوى.

مخلوق غريب

مخلوق غريب يبلغ حجمه 798 كيلوجرامًا، أحدث ضجة بعد العثور عليه في تايوان، لكن حجمه ليس ما يمثل المشهد الأهم في المفاجآت التي تقبع خلف الستار قبل أن يزال عنه.

فهذا المخلوق حمل بداخله 6 مخلوقات أخرى صغيرة، فالواقعة التي حدثت في تايوان لاكتشاف هذا المخلوق البحري الغريب فريدة من نوعها.

منطقة نانفانغاو في تايوان شهدت الحدث الجلل، فقرش العفريت اصطاده بعض الأشخاص ليعلنوا بهذا عن هذا المشهد الجلل الذي يبشر مع سطوعه كالشمس على خلل يهدد حياة البشر.

مفاجأة لم تكن بالحسبان يجسدها هذا القرش بعد مرور بضعة أيام على العثور على حطام الغواصة المفقودة تيتان بقاع المحيط الأطلسي.

علاقة غامضة

قرش أوبلين أو العفريت هي نوع من أنواع الحفريات الحية، فهي آخر الأنواع الموجودة من سلالة الوحوش البحرية القديمة التي يبلغ عمرها 125 مليون سنة.

لكن مع وصول قاع المحيط الأطلسي إلى ما يزيد على 13 ألف قدم تحت سطح الماء إلا أن هذا النوع من أنواع القروش من الممكن أن يعيش في عمق يصل إلى 20 ألف قدم.

فوجوده بأعماق المحيطات سواء الأطلسي أو غيره من الظروف المائية العصيبة من شدة الضغط، أو الظلام الدامس، أو حتى قلة الأكسجين يناسبه تمامًا للعيش بهذه البيئة.

لكن ظهوره على السطح يهدد حياة البشر، فمجرد وجوده بقاع المحيط الأطلسي في محيط هذا العمق السحيق وحول حطام تايتانيك، والغواصة المفقودة “تيتان”.

برأيكم هل هذا القرش من الممكن أن يكون سبب تحطم الغواصة تيتيان؟ أم أنه دليل على ظاهرة غريبة تهدد حياة البشر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى