منوعات

«لسه فيه أمل».. 3 أعشاب تساعدك على الحمل بعد سن الأربعين

يعرف دائما أن فرصة الحمل تنخفض عند النساء بعد اتمام سن الأربعين، ولكن بنسبة بسيطة، وهناك احتمالات أن يحدث الحمل في هذا العمر إذا كان هناك انتظام في الطمث وتمتع المرأة بصحة جيدة هذا يدل على استمرار التبويض لديها مما يزيد فرصة الحمل بعد عمر الأربعين.

وجدت بعض الدراسات الحديثة أن بعض الأعشاب يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الخصوبة، فيما يلي قائمة بـ 3 أعشاب يمكن أن تكون مفيدة، كما يقترحها الأطباء والمتخصصون:

1- عشبة عرق السوس:

 

يمكن شراء مستخلص جذر عرق السوس في شكل مسحوق مطحون أو يمكن استخدام الجذر نفسه وغليه في الماء، وعند تناوله التزمي دائما بالجرعة الموصى بها، ولا تستهلكيه بكميات كبيرة، يساعد عرق السوس على تحسين الخصوبة لثلاثة أسباب رئيسية، أولها أنه يساعد على إزالة السموم من الكبد وإصلاحه، ويدعم نظام الغدد الصماء، ويحسن جهاز المناعة، ما يساعد على تحسين الصحة الهرمونية بشكل عام في الجسم.

 

كما يساعد العرق سوس أيضًا على موازنة مستويات السكر في الدم، ويعمل كمضاد للالتهابات، ويساعد على الهضم وإنتاج مخاط عنق الرحم.

2 – عشبة زيت الخروع:

 

يستخلص زيت الخروع من بذور نبات الخروع، ويوضع خارجيا، عبر مسحه على الجسم، حتى يتشربه الجلد ويستفيد منه الجسم، ويساعد على مقاومة الأمراض وإزالة السموم، كما يحفز نظام الدورة الدموية، والكبد، ويحافظ على التوازن الهرموني.

 

3 – عشبة القرفة:

 

القرفة لها تأثيرات مفيدة متعددة تسهم في تعزيز الخصوبة، لوحظ أن القرفة تقلل من ما يعرف بـ” مقاومة الإنسولين”، ويعتقد أن مقاومة الإنسولين أحد العوامل التي تسبب متلازمة تكيس المبايض لدى النساء، وهو سبب رئيسي للعقم ويعتقد أنه يصيب واحدة من كل 10 نساء، كما تساعد القرفة أيضا في السيطرة على نزيف الحيض الغزير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى