منوعات

لن تصدق ما السبب في وجود الجيب الصغير في البنطلون الجينز

يُعتبر البنطلون الجينز أحد أكثر الملابس شعبية حول العالم، فلا تخلو خزانة ملابس أي منا من قطعة أو أكثر من الجينز وذلك لسهولة الحركة فيه ولشكله العملي وكذلك رخص أسعاره وانتشاره بشكل كبير بين الناس، ولكن هل تساءلت يومًا عن السبب في وجود الجيب الصغير في البنطلون الجينز ؟.

وبالرغم من أن معظمنا يرتدي البنطلون الجينز، إلا أن قليلون جدًا من يعرفون السبب في وجود الجيب الصغير في البنطلون الجينز والسر الكامن وراء وجود هذا الجيب الصغير وكثيرون منا لا يدركون أن وراءه قصة قديمة، وأنه كان يؤدي وظيفة مهمة في الماضي.

الجيب الصغير في البنطلون الجينز
الجيب الصغير في البنطلون الجينز

فوفقًا للروايات الأميركية – صُناع هذه الخامة من الملابس –، فقد كان هذا الجيب يستخدم قديماً من قبل رعاة البقر والعمال في الغرب الأمريكي في القرن التاسع عشر، الذين كانوا يستخدمونه لوضع ساعة الجيب الخاصة بهم، حيث لم يكن يسع سوى الساعة فقط.

الجيب الصغير في البنطلون الجينز
الجيب الصغير في البنطلون الجينز

وكان أول من استخدم هذا الجيب أو بالأحرى مخترع هذا الجيب الصغير فهو الخياط جاكوب، وبعد أن اكتسبت بناطيل الجينز شعبية كبيرة قام بإنشاء شركة تجارية بينه وبين شركة ليفي ستراتوس، وهي الشركة التي تمتلك أقدم بنطلون جينز في العالم.

الجيب الصغير في البنطلون الجينز
الجيب الصغير في البنطلون الجينز

ولم تكن تلك هي نهاية القصة أو السبب الوحيد لوجود الجيب الصغير في البنطلون الجينز، فبالرغم من أن تلك الجيوب تم إزالتها إبان الحرب العالمية الثانية، إلا أنها عادت مجددًا وبإستخدام جديد.

ففي حقبة الحرب العالمية الثانية وما بعدها تم نزع تلك الجيوب بشكل كامل لإستخدام القطع العدنية الصغيرة، وذلك من أجل إستخدام المعادن التي توضع على الجيوب الصغيرة في أغراض أخرى.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى