منوعات

لن تُصدق من هو رسام «توم وجيري».. وهذه أول صور له

أفادت وسائل إعلام أمريكية مساء الجمعة، بنبأ وفاة رسام الكاريكاتير، بوب جيفينز، وذلك عن عمر يناهز 99 عاما، وذلك نقلًا عن ابنته ماريانا عن وفاته بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للتقارير الأمريكية، بدأ جيفينز العمل مع شركة «والت ديزني» منذ دراسته الثانوية، وعمل مع شركة «وارنر برازر»، التي قدم من خلالها شخصية باغز باني.

رسام توم وجيري
رسام توم وجيري

ورسم خلال عقوده الستة في العمل شخصيات كارتونية شهيرة مثل توم وجيري، حسب «أسوشيتدبرس»، وعمل أيضا بوب جيفينز في الإعلانات التليفزيونية، والأنيميشن، ووصفت ماريانا والدها بالنشط والمرن طوال حياته، حسب أسوشيتدبرس.

رسام توم وجيري
رسام توم وجيري

وجدير بالذكر أن الحلقات الكارتونية «توم وجيري» تتكون من 161 حلقة من رسوم متحركة كرتونية كوميدية، بدا إنتاجها بداية من سنة 1940 إلى غاية سنة 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار.

رسام توم وجيري
رسام توم وجيري

ووفقًا لما جاء في الحلقات، يظهر المسلسل الصراع بين القط «توم» والفأر «جيري»، ويتناول موضوع الحلقات كون أن توم يحاول الإمساك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه ويقع توم دائماً في مآزق ويصطدم أحياناً بمنزل الكلب سبايك (وهو أحد شخصيات المسلسل) أو يقوم بكسر أثاث المنزل.

رسام توم وجيري
رسام توم وجيري

ووفقًا لما هو معروف وذكور في وصف شركة «وارنر برازر»، تتركز جميع الحلقات حول «توم»، والذي يحاول في كل مرة مطاردة «جيري» في حلقات قليلة يحاول توم أكل جيري لكن في حلقات أخرى تتم المصالحة بينهما.

رسام توم وجيري
رسام توم وجيري

وتكمن سبب مطاردة توم لجيري لمحاولة الأخير إفساد منزل سيدة القط توم وأكل طعامها الذي تأتمن عليه توم ويقوم جيري بمحاولات أخرى لاستفزاز توم مثل إنقاذه للفرائس التي يحاول توم أكلها مثل البطة الصغيرة والسمكة الذهبية وعصفور الكناري.

رسام توم وجيري
رسام توم وجيري

ونادرا ما ينجح توم في الإمساك بجيري لمهارة جيري ومكره وذكائه لكن في أحيان كثيرة يكون الحظ هو العامل الأساسي وتبدو العلاقة بين توم وجيري أنه حبّ للمضايقة أكثر من الإزعاج والرغبة في التخلص من الآخر ويظهر في بعض الحلقات اهتمام وعناية كل منهم بالآخر مثل في حلقة توم والأسد.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى