منوعات

مع بداية شهر رمضان .. خطأ قد يفصل عداد الغاز المنزلي بالكارت والبترول تحذر منه

نشرت الصفحة الرسمية لشركة الخدمات البترولية “بتروتريد”، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، مقطع فيديو تحذيري، لخطأ يقع فيه الكثيرين يؤدي إلى فصل عداد الغاز المنزلي الذي يشحن بالكارت.

وحذرت الشركة عبر الفيديو من الخطأ وتكراره، حيث يفصل الخطأ عداد الغاز بشكل مباشر، وعند تكرار الخطأ لثلاث مرات، لن يتم إعادة الخدمة إلا عبر التواصل مع الشركة وطلب الدعم الفني.

يأتي ذلك مع بداية شهر رمضان الكريم، والذي يزداد فيه إستخدام الغاز الطبيعي المنزلي، نظرا لطبيعة الشهر، وعادات وطقوس الصيام، وزيادة الإستهلاك المترتبة على طهو الطعام.

وبحسب الفيديو الذي يوضح بدايته طريقة شحن كارت عداد الغاز المنزلي، فأنه إذا تم شحن العداد وهناك أحد الاجهزة التي تعمل بالعمل في وضع استخدام أو هناك تناسي لفتحه، فأن الأمر يؤدي لتوقف الخدمة، حيث تظهر رسالة عبر شاشة العداد بذلك.

ويشير الفيديو إلى أنه هناك طريقة لإعادة الخدمة إذا تكرر الخطأ مرتان، موضحة بالفيديو التالي، وإنه حال تكرار الخطأ للمرة الثالثة فأن العداد سيفصل وسيحتاج المستهلك للعودة للشركة لإعادة الخدمة مرة أخرى.

الفيديو:

https://fb.watch/jrkWMG4EYY/

كما حذرت شركة الخدمات البترولية “بتروتريد” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، من عدم معرفة علامات شاشة عداد الغاز مسبق الدفع التحذيرية، مشيرة إلى أن عداد الغاز مسبق الدفع يظهر عبر شاشته 8 علامات كلا منهم له مدلول، وأن أحدهم يشير إلى وجود تسريب غاز بالشقة.

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة بتروتريد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي، انفو جرافا يشرح مدلول كل علامة تحذيرية أو إرشادية فوق شاشة عداد الغاز مسبق الدفع، وأيضا أهميتها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى