منوعات

مقطع فيديو يجبر المئات على الإقلاع عن التدخين: «شاهده وتأكد»

مقطع فيديو يجبر المئات على الإقلاع عن التدخين ، حيث أنه من المعروف أنه للتدخين آثار سلبية على صحة الإنسان، ورغم وجود تحذيرات وإثباتات علمية من مضار التدخين وعلاقتها بالإصابة بأمراض السرطان، فإن عدد المدخنين حول العالم لا يستهان به.

كما كشفت الأرقام التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية حول عدد الوفيات التي تنجم عن الدخان، والتي تفوق الـ7 ملايين سنويا، صادمة وعلى الرغم من ذلك، لا يزال عدد المدخنين حول العالم لا يستهان به.

لعل هذا ما دفع أحد مستخدمي اليوتيوب إلى نشر فيديو صادم قبل أيام، يظهر الأضرار التي تلحق بجسدنا لاسيما بالرئتين والحلق بعد علبة واحدة فقط من السجائر، بحسب “العربية”.

وفي التفاصيل، أجرى كريس نوتاب تجربته هذه، من أجل حث الناس على الإقلاع عن التدخين، حيث استعمل في تجربته هذه عبوة زجاجية وكرات من القطن، بالإضافة إلى مضخة للشفط وامتصاص الدخان من السجائر.

وراح يضع السجائر في الفتحة، ليتبين بعد تدخين نحو 20 سيجارة كيف تحولت كرات القطن التي أراد بها أن تحل محل الرئتين إلى اللون البني، نتيجة كم المواد السامة التي تحشى بها “لفافات الموت”.

المثير أن هذا الفيديو تسبب بالفعل في إقلاع المئات عن التدخين فور رؤيته، وأصبح أيقونة كبيرة، ونال قدر كبير من الشهرة والانتشار.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى