منوعات

أسماء سامي محمد زمزمي .. تعرف على السيرة الذاتية

أسماء سامي محمد زمزمي ، تعمل معيدة ضمن هيئة تدريس كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى فى المملكة العربية السعودية ، حاصلة على بكالوريوس قراءات بالجامعة واكملت دراستها حتى حصلت على درجة الماجستير فى القراءات .

أسماء سامي محمد زمزمي انتشر اسمها فى السعودية أثناء المرحلة الثانوية عام 2006 لانها كانت طالبة مجتهدة شغوفة بتعاليم الدين الإسلامي والسنة النبوية ، حيث قادها حب الاستطلاع والاهتمام بتدابير السنة النبوية على الإصرار في أن تشارك في مسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز للحديث النبوي ، وبالفعل استطاعت أن تصل الى المرحلة النهائية من المسابقة بكل جدارة واستحقاق.

أسماء سامي محمد زمزمي دخلت المنافسة على مسابقة الفرع الثالث فى هذا التوقيت، حيث انها تمكنت من حفظ 500 حديث نبوى ، وتقول والدتها الدكتورة فتوحة الأندونيسي ان اسماء بدأت حفظ الاحاديث النبوية مع بداية الإجازة الصيفية الماضية وكان جميع أفراد الأسرة يساندونها حتى تمكنت ولله الحمد من حفظ الاحاديث ومن ثم بدأت مرحلة المراجعة والمشاركة في تصفيات مكة المكرمة وجدة حتى تكللت المساعي والجهود بتأهلها للمراحل النهائية.

واهتمت أسرة الطالبة اسماء بها كثيرا، حيث قالت الدكتورة فتوحة الأندونيسي والدة أسماء، ان أسماء تحب ان تصغى إلى تلاوة القران الكريم وتسأل في معاني الأحاديث النبوية منذ الصغر، وعندما وصلت إلى المرحلة الثانوية استطاعت أن تشارك في مسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز للحديث النبوي.

وأضافت الدكتورة فتوحة الأندونيسي والدة أسماء، قائلة:أن أسماء بدأت في حفظ القرأن الكريم والعديد من الأحاديث النبوية منذ الأجازة الصيفية الماضية، وأن الأسرة ساندتها كثيرا خلال تلك الفترة أثناء الحفظ والمراجعة والتجويد، وبالفعل تصعدت أسماء إلى تصفيات مكة المكرمة وجدة وصعدت إلى المرحلة النهائية .

أسماء سامي محمد زمزمي والدها الشيخ الدكتور سامي محمد زمزمي أمام وخطيب مسجد فهد بن معمر بالمملكة العربية السعودية ، ووالدتها الدكتورة فتوحة صالح عبدالحفيظ الاندنوسي تعمل أستاذ مساعد بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية الدعوة وأصول الدين ، جامعة أم القرى .

الدكتورة فتوحة الاندنوسى والدة أسماء سامي محمد زمزمي حاصلة على درجة الماجستير تحت عنوان ” تنظيم المجتمع الإسلامي من خلال سورة النساء “، ثم درجة الدكتوراة تحت عنوان ” التوضيح شرح الجامع الصحيح لابن الملقن ” . ” دراسة و تحقيق ” في مرحلة التحضير ، فى التخصص العام الكتاب و السنه من جامعة أم القرى .

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى