أخبار الاقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس 27-12-2018 في مصر.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم!

شهدت أسعار الذهب اليوم في السوق المصرية والمحلات الصاغة اليوم حالة من الارتفاع، فبلغ متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 تقريبًا 637 جنيهًا، وتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 25 و 60 جنيهًا للجرام الواحد.

ودائمًا ما يخضع سعر الذهب في مصر لعدة عوامل منها العرض والطلب ويوجد مؤثر أخر عليها وهو سعر الدولار فى السوق المصري سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميًا.

وينعكس دائمًا تراجع أو ارتفاع أوقية الذهب عالميًا على أسعار الذهب في مصر، حيث تتأثر أسعار الذهب في الصاغة المصرية بصورة مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، ولذلك نجد ارتفاع أسعار الذهب الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع أوقية الذهب عالميًا.

وعن أسعار الذهب اليوم فبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 728 جنيه مصري، أما جرام الذهب عيار 22 فبلغ سعره 667 بالجنيه مصري، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 637 جنيه مصري، أما جرام الذهب عيار 18 فسعره اليوم 546 جنيه مصري، أما عن عيار 14 فسجل اليوم 426 جنيه، وعيار 12 وصل سعره اليوم 363 جنيه.

ووصل سعر كيلو الذهب اليوم إلى 727 ألف جنيه، بينما وصل سعر الأونصة الذهب إلى 22630 جنيه، وسعر الجنيه الذهب وصل إلى 5096 جنيه.

ويقوم تجار الذهب وأصحاب محلات الصاغة بإضافة دمغة ضريبية تتراوح ما بين 25 إلى 60 جنيه على كل جرام أثناء عملية الشراء، بمتوسط 6 إلى 8 % من السعر الرسمي للجرام.

وأكد، الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على محلات الصاغة بالأسواق المحلية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى