أخبار الاقتصاد

ارتفاع صادم في أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة

ارتفعت أسعار الدواجن في السوق اليوم الجمعة بالمزارع، نحو جنيهين لجميع أنواع الدواجن، وكذلك انخفضت أسعار الكتكوت الأبيض والساسو ووصلا لمستويات قياسية.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب وراء انخفاض أسعار الكتكوت هو خروج العديد من مربي الدواجن من المنظومة وعدم توافر الأعلاف.

أسعار الفراخ اليوم

يضاف للسعر المعلن ما بين 5 – 10 جنيهات في أسواق التجزئة.

سعر الدواجن اليوم

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 38 و 39 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 26 و 27 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 55 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط 60 جنيها.

أوضح أن مربي الدواجن مروا بفترة من الخسائر المتتالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية حيث نستورد الحبوب منهما، وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع أسعار الأعلاف لأكثر من 80٪ وأسعار الشحن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وفترات الصقيع والبرد الطويلة والمغايرة لطبيعة المناخ في مصر الشتاء الماضي، واستهلاك الغاز بكميات كبيرة في عملية تدفئة المزارع.

سعر الكتكوت اليوم

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 2.50 و 3 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 2.75 إلى 3 جنيهات، أما سعر البانية يتراوح بين 90 إلى 95 جنيهًا.

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأبيض مستوى 72 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك إلى 80 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 76 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 85 جنيهًا والبيض البلدي 72 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 87 جنيهًا.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى