أخبار الاقتصاد

الدولار يتراجع بقوة عالميًا.. وهذا سعره أمام الجنيه في البنوك اليوم

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد، بعدما هبط حوالي 2.36 جنيه مقارنة بأعلى سعر وصل إليه وهو 32.05 جنيه الأربعاء 11 يناير الماضي إلى 29.69 جنيه في البنوك الحكومية.

سعر الدولار اليوم

وعلى مستوى التعاملات المحلية، استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم في غالبية البنوك بعد ارتفاع هو الأكبر في تاريخه مقارنة بسعر الأربعاء 11 يناير .

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

سجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الاثنين 23-01- 2023، في معظم البنوك العاملة في مصر استقرارا ، ووصل إلى 29.69 جنيه للدولار الواحد بعد ما وصل إلى 32.05 جنيه في الأربعاء الماضي 11 يناير في البنك الأهلي.

واستقرت الورقة الخضراء بعد صعود عدة مرات متتالية، حتى سجّلت أمام الجنيه مستويات 29.87 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري البنك الأهلي

وسجّلت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، 29.69 جنيه للشراء، 29.79 جنيه للبيع.

ووصل الدولار في البنك الأهلي اليوم 29.69 جنيه للشراء، كما سجّل الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي 29.79 جنيه للبيع ضمن أسعار الدولار اليوم في مصر.

وانهارت السوق السوداء للدولار الأيام الماضية بشكل كامل نتيجة مرونة سعر الصرف في البنوك ، فضلا عن إجراءات الدولة لمحاصرتها منها إعلان البنك المركزي المصري قبل أيام في وقت سابق عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 470 مليون دولار ليبلغ 34.002 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 33.532 مليار دولار في نوفمبر2022، علاوة على البيان الذي يرصد تحسن الأوضاع المالية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى