آخر الأخبار

عمرو سلامة يدخل القبر..التفاصيل

يواصل المخرج الشاب عمرو سلامة تصوير مشاهد مسلسله الجديد “طايع” المقرر ان يخوض به الماراثون الرمضاني القادم وقام بمشاركة جمهوره بصورة من كواليس التصوير عبر حسابه الشخصي على موقع الصور الشهير”إنستجرام.

وظهر في الصورة، داخل أحد المقابر الفرعونية وهو يقف أمام تابوت وينظر إلى الفتحة الموجودة أعلى المقبرة، ولم يعلق على الصورة سوى بعنوان المسلسل ووقت العرض في رمضان 2018.

عمرو سلامة  من كواليس طايع
عمرو سلامة من كواليس طايع

جدير بالذكر أن أحداث مسلسل “طايع” تدور في صعيد مصر، ويعد التجربة الأولى للفنان عمرو يوسف في الدراما الصعيدية ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، صبا مبارك، سلوى محمد علي، هند عبدالحليم، أحمد عبدالله محمود، محمد علي، ومن المقرر عرضه على التليفزيون السعودي وقناة cbc في شهر رمضان المُقبل.

هو مخرج مصري شاب، ولد في 22 نوفمبر عام 1982 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 2005 لكنه لم يعمل بشهادته قط بسبب حبه للسينما. لم يدرس السينما بشكل احترافي، لكنه بدأ خطواته فيها بالأفلام القصيرة مثل أفلام: “اﻹعلان، الشهادة، عذاب نفسي، ساعة زمن”.

أول أفلامه الطويلة كان “زي النهاردة” عام 2008، نجح جماهيرياً ونقديا، وشارك رسميا في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وبسببه لقبه معظم النقاد السينمائيين كأحسن مخرج جديد في ٢٠٠٨، وكرمه مهرجان الإسكندرية الدولي و لقبه “نجم المستقبل”.

ثاني أفلامه الطويلة كان “أسماء” عام 2011، حاز على أكثر من ١٨ جائزة دولية وعربية ومصرية، تم افتتاحه عالميا في مهرجان أبو ظبي الدولي، و حاز على جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة “آفاق جديدة”، وتم افتتاحه أوروبيا في مهرجان لندن السينمائي الدولي، وشارك رسميا في العديد من المهرجانات العالمية والمحلية.

شارك في إخراج فيلم تسجيلي طويل بعنوان “التحرير ٢٠١١ – الطيب والشرس والسياسي”، وقام بإخراج جزء “السياسي”، وهو أول فيلم تسجيلي يطرح تجاريا في دور العرض المصرية، وقد تم افتتاحه في مهرجان فينيسيا الدولي، وحصل على جائزة “اليونيسكو”، كما شارك أيضا في مهرجانات عديدة مثل مهرجان تورونتو وأبو ظبي، وحاز به على جائزة أفضل إنتاج عربي لفيلم تسجيلي، وأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان أوسلو الدولي، وحاز على العديد من الجوائز العالمية الأخرى.

كتب سيناريو فيلم “مصور قتيل” من إخراج كريم العدل، وطرح في دور العرض في ديسيمبر ٢٠١٢.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى