آخر الأخبار

مواقيت الصلاة الجديدة بعد تعديل التوقيت الصيفي 2024

 ساعات قليلة ويتم بدء العمل رسميًا بالتوقيت الصيفي في مصر، وإلغاء التوقيت الشتوي، من منتصف ليل اليوم الخميس.

ويبحث الكثير من الأشخاص عن مواقيت الصلاة الجديدة بعد تعديل وتطبيق التوقيت الصيفي رسميًا بدءًا من الغد.

مواقيت الصلاة الجديدة بعد تعديل التوقيت الصيفي 2024

وتأتي مواقيت الصلاة كالتالي:

صلاة الفجر 4:43 صباحًا

صلاة الظهر 12:53 ظهرًا

صلاة العصر 4:30 مسًاء

صلاة المغرب 7:30 مسًاء

صلاة العشاء 8:53 مسًاء

ووفقًا لما أصدره مجلس الوزراء المصري، يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر من منتصف ليلة الجمعة غدًا الموافق 26 أبريل 2024، وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة بدءًا من هذا اليوم، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

وكان مجلس الوزراء قد قرر، بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، وجاء القرار بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والسولار والبنزين والغاز.

وكانت قد جمدت عقارب الساعة لمدة ستون دقيقة، مع بداية آخر جمعة في شهر أبريل الماضي، حيث أن التوقيت الصيفي يتلخص في زيادة مدة النهار ساعة، وذلك من أجل أن تخفيف الأحمال التي تكون على الكهرباء ليلا.

وكانت الحكومة قد ذكرت أن التوقيت الصيفي، يوفر لها 25 مليون دولار سنويًا، وذلك خلال التقرير المقدم لمجلس النواب، والذي تم عرضه على الجلسة العامة، عند مناقشة قانون التوقيت الصيفي، كما أكدت على لسان متحدثها الرسمي بعد أزمة انقطاع الكهرباء، أنه لولا عودة التوقيت الصيفي، لكانت الأمور أصعب من الوقت الحالي، لكن كان له دور كبير في مواجهة تلك الأزمة التي جاءت بفعل ارتفاع درجات الحرارة وصاحبها ارتفاع الاستهلاك بقوة.

لكن الحكومة نفت أنها ستقوم بإلغاء التوقيت الصيفي، في ظل المكاسب التي تعود من وراء تطبيقه، وذلك على في ردها على بعد الطلبات التي عبر عنها نواب ومتخصصين في مجال الطاقة.

اقرأ ايضا:

نقدم الساعة الخميس ولا الجمعة؟.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي رسميًا في مصر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى