أخبار الاقتصاد

بالتزامن مع غلاء البنزين.. خطوات تساعدك علي تقليل استهلاك وقود سيارتك

بالتزامن مع غلاء أسعار الوقود يسعي العديد من المواطنين الي العمل علي استهلاك البنزين في السيارة.

 

في هذا السياق نقدم خطوات لتقليل استهلاك الوقود في سيارتك.

-أغلق النوافذ عندما تتخطى سرعتك الـ80 كيلومترا، لأن إغلاق النوافذ يُحسن من ديناميكية السيارة ومقاومتها للهواء فبالتالي يخفض من استهلاك الوقود بنسبة 4 – 5 % تقريبا.

 

– استبدل فلاتر الهواء في مواعيدها المحددة لأن الفلاتر المتسخة تتسبب في خنق المحرك مما يُضعف من كفاءة الاحتراق وتؤدى لاستهلاك أعلى للوقود.

 

– قلل الوزن في السيارة وذلك بالتخلص من كل العناصر غير الضرورية الموجودة في شنطة السيارة، حيث أن كل 40 كيلوجراماً زائداً عن وزن السيارة يستهلك نحو 1% إضافي من الوقود

 

– حافظ على سرعة معتدلة، فالالتزام بالسرعة المعتدلة يوفر في الوقود بنسبة تقترب من 3 إلى 5%، وابتعد عن حركة القدم غير الثابتة على دواسة الوقود لأنها تتسبب في تدفق مزيد من الوقود دون أن تشعر بذلك.

 

– تجنب الوقوف الطويل والزحام، وحاول إطفاء المحرك إذا كانت فترة التوقف أكثر من دقيقة

وحاول الابتعاد عن الزحام لأن كمية الوقود التي تستهلكها السيارة أثناء حركتها على السرعة الأولى والثانية أكبر بنسبة تقترب من 20 % من استهلاكها على السرعة الثالثة والرابعة، و بنسبة 35 % من استهلاكها على السرعة الخامسة.

 

 

– حافظ على ضغط الإطار وذلك بالتحقق من دليل السيارة واضبط إطاراتك على الضغط الأمثل لان الضغط غير المنضبط يساهم في زيادة استهلاك الوقود بنسبة 5 % عن النسب الصحيحة.

 

– اهتم بنظافة شمعات الاحتراق، وقم بتغييرها في الموعد المحدد لأن الحفاظ على سلامة شمعة الاحتراق يُحسن من كفاءة الاحتراق وبالتالى يقلل من استهلاك الوقود بنسبة 1 %.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى