أخبار الاقتصادأهم الأخباراخر الاخبار

بعد الزيادة.. تعرف على اسعار البنزين الجديدة وخطة الحكومة للمرحلة المقبلة

تعرف على اسعار البنزين الجديدة

أقر صباح اليوم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، زيادة أسعار المنتجات البترولية ومشتقاتها بداية من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة 5 يوليو 2019.

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية أن الزيادة الأخيرة تم تطبيقها من بداية إعلان القرار صباح اليوم و جاءت الأسعار بعد الزيادة كالتالي:

 

بنزين 80: 6.75 جنيه

 

بنزين 92: 8 جنيهات

 

بنزين 95: 9 جنيهات

 

سولار: 6.75 جنيه

 

أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها

 

المازوت: 4500 جنيه

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

في المقابل تعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين المتضررين و الأقل دخلا.

ووفي وقت سابق أشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن “مصر تسير على الطريق الصحيح”، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

يذكر أن الزيادة التى تمت صباح اليوم في اسعار المواد البترولية ومشتقاتها، هي الخامسة منذ عام 2014 وحتي الان .


قد يعجبك ايضا

لقطات

لقطات .. موقع أخباري وترفيهى شامل، يصدر عن شركة تارجت لخدمات السوشيال ميديا والإستشارات الإعلامية، يعمل الموقع على مدار 24 ساعة يوميا.في حال وجود أي استفسر أو طلب أو تود مراسلة الإدارة أو أحد المحررين بالموقع نرجو استخدام أي من وسائل الإتصال الآتية وسوف نوافيكم بالرد في أقرب وقت.مع العلم ان جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق