أخبار الاقتصادأهم الأخباراخر الاخبار

تعرف على تكلفة البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية عندعملها كانمنالنخطط  له هو وجود منطقة مخصصة للأعمال،وهذه المنطقة صممت لتحتوي على  العديد من الأبراج المرتفعة جدا،وهذا لكي تكون منطقة مركزية للأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة.
ومن هذه الأبراج التيصممت في العاصمة الإدارية الجديدة، هو البرج الأيقوني، والذي يعتبر هو أطول برج من نوعه في القارة الأفريقية، فما تكلفته؟هذا ما نتعرف عليه من خلال التالي:

البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة من أشهر الأبراج التي ستوجد في مصر خلال الفترة القادمة، وحاليًا في مرحلة التنفيذ داخل المدينة سكون أطول برج في أفريقيا، ومكانه تحديدًا في منطقة الأعمال المركزية.

هلتتخيل تكلفته  وما الشركة المسئولة عن بناءه وأين مكانه بالتحديد،كلهذه المعلومات سوف نوضحها لك بالتفاصيل.

هو يعتبر أعلى برج في قارة أفريقيا وطوله 400 متر.. وموجود في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.. والبرج متصمم على المستوى العالمي.. وشركة “CSCEC” الصينية هي اللي بتنفذه.. ودي الشركة الأكبر في مجال الأبراج ناطحات السحاب على مستوى العالم كله.

البرج يطل على كل الطرق الرئيسية والحديثة المركزية “كابيتال بارك”، وعلى مساحة 533,041 متر مربع.. واستثمارات المشروع حوالي 3 مليار دولار.

أما حي المال الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة.. فهو موجود بين محورين.. محمد بن زايد الشمالي والجنوبي.. ومساحته مليون و700 ألف متر مربع، بحجم استثمارات يصل إلى نحو 3.4 مليار دولار.

شركة “CSCEC” الصينية.. هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع الحي.. وبتتولى التمويل المالي والتنفيذ.

والحي سيضم عدد من الخدمات والوحدات متعددة الأغراض، من تجارية وترفيهية وسكنية، وأبراج ومقرات للبنوك ومؤسسات مالية واستثمارية.. وهيكون موجود في الحي أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا، وارتفاعها 345 مترًا.. والحي هيضم مقر البنك المركزي ومطبعة لطباعة النقود، و12 مجمع تجاري و5 مباني سكنية وفندقين.

15 معلومة عن العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 170 ألف فدان.. يعني تقريبا 714 كيلو متر مربع،وهي تساوي مساحة دولة سنغافورة و4 أضعاف مساحة واشنطن تقريبًا.

وخريطة العاصمة الإدارية الجديدة.. عبارة عن ان مكانها بين إقليم القاهرة الكبرى وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي والقاهرة السويس.

والخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة عبارة عن مدارس دولية ولغات وحكومية، زي: مدرسة منار هاوس، والمدرسة البريطانية الدولية، وجامعات زي: جامعة ليفربول، والجامعة الكندية الجديدة، والجامعة الأمريكية الدولية.

ومن المعالم الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة هو النهر الأخضر.. وده من أهم المشروعات في العاصمة الجديدة ويُعتبر أطول سلسلة حدائق في العالم، وهو عبارة عن حديقة بمساحة أكتر من 1000 فدان وبطول أكتر من 10كم2.

والعاصمة الإدارية الجديدة فيها 11.5 كم2 مزارع للطاقة الشمسية.. و650 كم الطرق الرئيسية.. و2.26 كم2 مدينة طبية ودار الأوبرا “3 قاعات” بسعة إجمالية 3300 شخص ومسرح خارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى