أخبار الاقتصاد

تنبيه عاجل من البنك الأهلي لعملائه: حالة وحيدة لتجديد شهادة الـ 18%

يتساءل الكثير من عملاء البنك الأهلي وأصحاب الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري %18 عن مصيرها بعد انتهاء أجل الشهادة 20 مارس الجاري.

ويبدأ صرف شهادات 18% داخل بنكي مصر والأهلي المصري من يوم 20 مارس الجاري، أول أيام طرح الشهادة في 2021، الذي استمر حتى 31 مايو من العام ذاته.

موعد استحقاق شهادة الـ 18%
ويبدأ استحقاق عائد شهادة الـ 18% بداية من يوم 20 مارس الجاري حتى آخر استحقاق 31 مايو، الذي تم وقف فيه العمل بالشهادة.

وطرح بنكا الأهلي ومصر – أكبر بنكين حكوميين – شهادة مرتفعة العائد بفائدة 18% أجل عام واحد ذات دورية صرف شهرية في 21 مارس الماضي، بالتزامن مع تحريك سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وتم إيقاف شهادات الـ 18%، مايو الماضي، بعدما جمعت حصيلة بلغت 750 مليار جنيه.

تنبيه عاجل من البنك الأهلي
أصدر البنك الأهلي، تنبيها عاجلا لعملائه أصحاب شهادات الـ 18% قبل أيام من انتهائها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي.

وكتب البنك عبر موقعه: “يرجي العلم أن الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري %18 غير المتحفظ عليها ستضاف في تاريخ الاستحقاق لحسابكم”.

حالة وحيدة لتجديد شهادة الـ 18%
وحدد البنك الأهلي، حالة وحيدة لتجديد الشهادة خلال رسالته عبر الموقع الإلكتروني، قائلا: “أما الشهادات المتحفظ عليها سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري، وللمزيد يرجي زيارة أقرب فرع”.

ويبلغ سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية في البنك الأهلي المصري: 16% عائد شهري ثابت، 16.25% عائد ريع سنوي ثابت، 16.5% عائد نصف سنوي ثابت، 17.25% عائد سنوي ثابت.

وشهد العام الجاري مع بداية يناير 2023، طرح شهادات ادخار بعائد 25% داخل البنك الأهلي المصري وبنك مصر بالإضافة إلى بنك القاهرة.

جاء ذلك قبل إيقاف عملية الشراء نهاية الشهر ذاته بعد حصيلة مجمعة داخل البنكين الأولين قرب 500 مليار جنيه.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها، 2 فبراير 2023، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25،٪ 17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75٪.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى