أخبار الاقتصاد

قرض بفائدة 5% من البنك الزراعي والأهلي ..تعرف على التفاصيل

ليست كل البنوك تقدم قروض زراعية للمزراعين، أو بالتحديد قروض الصوب الزراعية، ولكن البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي بقدموا قروض الصوب الزراعية بفائدة مدعومة الحكومة تصل إلى 5%،  وهذه تعتبر أقل فائدة موجودة في السوق المصري، ولكن ما تفاصيل قروض الصوب الزراعية؟ هذا ما نتعرف عليه خلال التالي.

البنك الأهلي المصري والبنك الزرعي يقدموا باقة متنوعة من قروض تمويل المشروعات الزراعية بكل أنواعها، وهذا بأعسار فايدة مدعومة 5% طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري، وهذا في اطار حرص البنوك على مساعدة الفلاح في تغطية خدمة الأرض الزراعية وتكاليف الإنتاج الزراعي لتحسين مستوى دخل المزراعين وأيضا تحسين جودة الإنتاج وزيادة الإنتاجية.

القروض الزراعية تتنوع بين قروض قصيرة الأجل لتمويل تكاليف خدمة المحاصيل الزراعية والحقلية والبستانية اللي دورتها مش بتكون أكتر من سنة،  وأيضا قروض متوسطة وطويلة الأجل، لتمويل المحاصيل الزراعية التي دورتها تكون أكتر من سنة.

والبنك الأهلي المصري يقدم برنامج الأهلي بيزنيس الخاص بقروض القطاع الزراعي التي تتنوع بين تمويل الصوب الزراعية ومزارع الدواجن والري الحديث.

والتفاصيل تكون ان البرنامج بيستهدف صغار المزراعين وحديثي التخرج والغرض منه هو توفير التمويل لكل عناصر التكاليف الاستثمارية ودورة راس المال العامل لدورة الصوب الزراعية بحد اقصى 90%.

اما فترة السماح أو السداد بتكون أقساط متساوية لمدة 5 سنين، وسعر الفايدة بيكون 5% فقط طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

والمستندات المطلوبة تكون صورة من بطاقة الرقم القومي والسجل التجاري والبطاقة الضريبية..

اما البنك الزراعي المصري.. بيقدم قرض المحاصيل الزراعية ببعض الخصائص المختلفة عن البنك الأهلي المصري.. وبيكون هدفه تمويل تكاليف كل المحاصيل الحقلية والبستانية اللي دورتها بتكون اقل من سنة.. ده غير المحاصيل الحقلية والخضر سواء المزروعة في حقول مكشوفة أو تحت الانفاق الخندقية او الصوب الزراعية..

قيمة التمويل بتصل الى 100% من قيمة الموازنة المحصولية المعتمدة للمحاصيل الزراعية بفترة سداد على 12 شهر.. ودي خاصة لصغار المرزاعين.

والبنك الزراعي المصري حدد هنا سعر الفايدة 5% للمحاصيل اللي ليها دعم.. أما المحاصيل اللي ملهاش دعم بتكون الفايدة عليها طبقا للفايدة اللي معلنة من البنك المركزي المصري..

والأوراق المطلوبة بتكون عبارة عن صورة بطاقة الحيازة الزراعية وبطاقة الخدمات الزراعية وإقرار من المزارع ببيان المحاصيل وبطاقة الرقم القومي للعميل..

كده انت لو مزارع وعندك أرض أو صوبة زراعية تريد أن ترزع فيها أي محصول، كل التفاصيل الخاصة بالقروض الزراعية من البنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري متاحة معك، و تقدر من خلالها تغطي كل التكاليف التي تحتاجها لكي تبدأ مشروعك الزراعي.

وهذا يؤكد حرص البنوك والحكومة المصرية على دعم المرزاعين وتشجيعهم على الاهتمام بالمحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاجية.. كمابيأكد دور البنوك على دعم صغار المزراعين، او الخريجين الجدد لعمل مشروع زراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى