فن و مشاهير

ياسمين الخطيب عن قانون الأحوال الشخصية الجديد: “يحمي المجانين اللي زيي”

أعربت الإعلامية ياسمين الخطيب، عن سعادتها بقانون الأاحوال الشخصية الجديد، من خلال منشور دونته على حسابها الشخصي، عبر موقع التديونات القصيرة “تويتر”.

وقالت ياسمين الخطيب، في المنشور: “ذات ليلة، استغل أحدهم جموحي وهبلي أيضًا فقال لي: تيجي نتجوز دلوقتي حالًا؟، خدني للمأذون واتجوزنا! بهذه البساطة، لا كان فيه لجنة، ولا تحاليل، ولا كشف هيئة!”.

وتابعت: “”شكرًا يا ريس، شكرًا جدًا والله، لأنك وضعت قوانين تحمي المجانين اللي زيي من شرور أنفسهم وسيئات أعمالهم”.

جدير بالذكر أن ياسمين الخطيب، حاولت الانتحار عن طريق تناول جرعة عالة من البرشام بعدما انفصلت عن زوجها رجل الأعمال رمضان حسني في شهر يونيو الماضي بعد سنة من الزواج، حيث أنها تزوجته خلال شهر أغسطس عام 2021.

وعلى صعيد آخر، كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، مؤخرًا، ملامح عن قانون الأحوال الشخصية الجديد، مؤكدًا أن أول عامين من الزواج فيهم أعلي نسبة طلاق بين الأزواج، لذلك سيكون هناك محاولات ليكون الطلاق بإذن من القاضي فى أول 3 سنوات زواج، وفقا لما يراه بعد محاولات الصلح.
وذكر وزير العدل، فى تصريحات تليفزيونية، أن الهدف من إنشاء صندوق دعم الأسرة هو حماية الأطفال من التشرد بسبب انفصال الزوجين. قائلًا: “مينفعش الأطفال تتشرد بعد الطلاق أو ترك المدارس أو الإقامة فى سكن غير آدمي”.

وأضاف أنه من المتوقع الانتهاء من مشروع القانون للأحوال الشخصية خلال شهر وخلال بأسبوعين سيتم طرحه للحوار المجتمعي  بغير مدة محددة حتى يأخذ حقه في نقاش موسع مع كافة أطياف المجتمع بمختلف الشرائح، والأعمال وكذا منظمات المجتمع المدني مع اللجنة المختصة.

كما أقر مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي سبق عرضه على مجلس النواب، إنشاء صندوق دعم ورعاية الأسرة المصرية، تكون له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ويتبع بنك ناصر الاجتماعي، ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويجوز بقرار من مجلس إدارة هذا الصندوق إنشاء فروع ومكاتب له في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في مواد هذا القانون بالصندوق.

اقرأ أيضًا: «مش هتصدق عمل ايه!».. نمر يثير الذعر فى شوارع الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى