آخر الأخبارأخبار الاقتصاد

هل ينتصر الذهب على شهادات الادخار؟..تعرف معنا على أفضل استثمار في مصر

الذهب في مصر طالع نازل، والسؤال اللي كلنا عاوزين نعرف اجابته: إيه اللي هيحصل بعد تثبيت البنك المركزي لسعر الفايدة؟ وهل الوقت الخالي افضل وقت لشراء الذهب؟ أم أنه توجد احتمالات لتراجع أسعار المعدن النفيس؟ تابعونا سنكشف لكم اهم التفاصيل:

تذبذب في أسعار الذهب خلال الساعات الأخيرة بسبب قرار البنك المركزي بخصوص سعر الفائدة، فقبل صدور القرار، ارتفع سعر الذهب بحوالي 27 جنيه للجرام.

لكن بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفايدة عند مستوى 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض، نزلت أسعار الدهب بحوالي 20 جنيه.

وعالميا تراجع سعر الدهب بسبب استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفايدة على الدولار ، ووصول العملة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها من 20 سنة.

وكان البنك المركزي رصد تراجع أسعار الدهب في الأسواق العالمية خلال الفترة من 6 إلى 19 سبتمبر، بنسبة 2.43% ليستقر عند 1675.06 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى ليه في عامين.

والسؤال المهم الآن هل نحن في وقت مناسب لشراء الذهب أم البيع سيكون الأفضل؟

مشكلة الدهب في مصر إن سعره أعلى من سعره العالمي لأنه سعره بيتحدد بأمرين، السعر في البورصات العالمية، والأهم سعر الدولار أمام الجنيه.

لذلك فإنه من الصعب أن تربط مستقبل سعر الدهب بالسعر العالمي، وخلال الشهور الماضية تابعنا كيف ارتفعت أسعار الذهب في مصر ، في حين إن السعر عالميا في انخفاض، ومتوقع استمرار هبوطه الفترة الجاية..

وفي الحالة دي، كتير من المصريين كان عندهم أمل بطرح البنوك شهادات ادخار بفايدة أعلي من الموجودة حاليا، عشان يحافظوا على قيمة فلوسهم وفي نفس الوقت ياخدوا عائد مرتفع يساعدهم في تكاليف المعيشة.

بس بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفايدة خلال الساعات الأخيرة، الكل يسأل هل الذهب أصبح الملاذ الوحيد الآمن للاستثمار؟

هنا التجار رأيهم اختلف، منهم من يرى أن الذهب سيكون الحل الأمثل للاستثمار، خصوصا مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم، وتثبيت الفايدة في البنوك.

مثلا نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الدهب، توقع زيادة الإقبال على شراء الدهب خلال الأيام المقبلة، خصوصا ان في توقعات بارتفاع أسعار المعدن النفيس مع استمرار ارتفاع الدولار.

وأوضح ان السوق حاليا فيه إقبال متوسط على شراء السباك، وضعيف على شراء المشغولات الذهبية، حيث أن عدم استقرار سعر الذهب في السوق المحلي حاليا يخلق حالة من الترقب لدى المواطنين.

أما هاني ميلاد، رئيس الشعبة بغرفة الفاهرة، فقال إن سعر الدهب في مصر مش مستقر، والمصريين حاليا منتظرين ان يعرفوا إلى أين ستصل أسعار الذهب.

النصيحة الأهم انك عندما تشتري الدهب في مصر يكون سعره قريب من السوق العالمي، وبرضه اشتريه سبايك أو جنيهات دهب، لكي تقلل من سعر المصنعية.

وانتم ما هي توقعاتكم لسعر الذهب والدولار خلال الفترة القادمة، وما هو الأفضل للاستثمار!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى