أخبار الاقتصاد

لاصحاب المرتبات الصغيرة .. قروض من 4 بنوك تسدد على 12 سنة

بنوك كثيرة تتيح قروض شخصية للموظفين في القطاعين العام أو الخاص،  لمن يتراوح دخلهم الشهري بين ألف جنيه و3 آلاف جنيه شهريا، وبشروط بسيطة وبأسعار فايدة تنافسية.

ما هي البنوك النى تتيح القروض لأصحاب المرتبات المنخفضة، وما هي شروطها وتفاصيلها؟ هذا ما نعرضه في هذا التقرير ، تابعونا.

4 بنوك تقدم قروض لمن يتراوح مرتبهم بين 1000 و3000 جنيه

البنك الأول هو بنك مصر ولابد أن يكون الحد الأدنى للمرتب ألف جنيه لموظف الحكومة، و2000 جنيه لموظف القطاع الخاص.

وقيمة القرض هنا بتبدأ من 5 آلاف جنيه وبتزيد بحسب الراتب ورغبة العميل، وتكون نسبة الفايدة بتتراوح بين 16.85% سنويا إلى 20.5% سنويا متناقصة حسب نوع البرنامج مرتبات أو مهن حرة.

وفترة السداد تصل لحد 10 سنين، والسن يكون ما بين 21 سنة لحد 60 سنة، والمصاريف الإدارية بتبقى 1.25% من إجمالي قيمة الراتب تخصم مرة واحدة من القرض.

أما البنك الثاني هو بنك الإسكندرية، ويشترط أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري: ألف جنيه، ونسبة الفايدة تتراوح بين 15.5% إلى 21.5% سنويا متناقصة حسب تصنيف الشركة التي يعمل بها العميل.

وقيمة القرض بتبدأ من 5 آلاف جنيه وتزيد حسب قيمة الراتب، ومدة السداد تبدأ من 6 شهور ولحد 12 سنة، مع مراعاة أن يكون سن العميل من 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

والمصاريف الإدارية 2% بتتخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض.

البنك الثالث هو البنك الأهلي المصري ولابد أن يكون الدخل الشهري 1500 جنيه كحد أدنى، وقيمة القرض تبدأ من 15 ألف جنيه وتزيد حسب الراتب.

وفترة السداد من سنة لـ 12 سنة، نسبة الفائدة من 16.5 إلى 17.5% متناقصة سنويًا، وتتغير حسب نوع وظيفة العميل وإمكانية تحويل الراتب أو قسط القرض على البنك.

والسن يكون من 21 سنة لحد 60 أو 65 عاما أيهما أقرب لسن المعاش.

والمصاريف الإدارية تكون 2% تخصم من مبلغ التمويل وتدفع مرة واحدة مقدماً بحد أدنى 250 جنيها.

والبنك الرابع والأخير هو البنك التجاري الدولي CIB، ويشترط أن يكون الدخل الشهري 3 آلاف جنيه كحد أدنى، وقيمة القرض تبدأ من 5 آلاف جنيه إلى أعلى وفقًا للمركز المالي للعميل.

وفترة سداد القرض تصل لـ 8 سنين وسعر الفايدة يبدأ من 16% سنويا على أساس متناقص، والمصاريف الإدارية تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض مرة واحد 2.5%.

وسن العميل بيبدأ من 21 عاما ويصل إلى 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى