آخر الأخبار

وزارة البترول تكشف حقيقة ما تداول حول أسعار الوقود الجديدة

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات أرقام كبيرة جدا على أنها أسعار الوقود الجديدة التي من المقرر أن تطبق خلال شهر يونيو المقبل.

فكشف مسئولون بوزارة البترول حقيقة ماتداول من أسعار البترول الجديدة، حيث قال حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لا صحة لما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار الوقود الجديدة في السوق المحلية التي من المقرر أن تحدث خلال شهر يونيو المقبل.

وأكد حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن كل ما تداول حول أسعار الوقود الجديدة ماهي إلا توقعات وليس لها أي أساس من الصحة، مشيرا إلى أنه في حالة الإعلان عن أي أسعار جديدة للوقود فستكون في إطار برنامج الحكومة المعلن منذ عام 2014 لإصلاح هيكل التسعير للمنتجات البترولية.

وأشار حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن في حالة زيادة أسعار الوقود سيتم الإعلان عنها رسميا بكل شفافية ومصداقية ودقة بقرارات رسمية صادرة من مجلس الوزراء.

وناشد حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، المواطنين بعدم الانسياق وراء المصادر المجهولة وغير الرسمية لأنها تكون مصدر للشائعات وإحداث البلبلة بالدولة المصرية، وإثارة الفوضى والقلق بين المواطنين.

جدير بالذكر، أن وزارة البترول والثروة المعدنية كانت قد أعلنت منذ عام ماضي عن إقرار مجلس الوزراء زيادة أسعار المنتجات البترولية، وكانت الزيادة في أسعار الوقود على النحو التالى:

– البوتاجاز
المنزلى 50 جنيها للأسطوانة
التجارى 100 جنيه للأسطوانة

– البنزين
بنزين 95 .. 7.75 جنيه للتر
بنزين 92 .. 6.75 جنيه للتر

بنزين 80 .. 5.50 جنيه للتر
– الكيروسين
5.50 جنيه للتر

– السولار
5.50 جنيه للتر

– المازوت (باقى الصناعات) 3500 جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت.

– غاز تموين السيارات 2.75 جنيه /م3.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى