أخبار الحوادثاخر الاخبار

التفاصيل الكاملة لمقتل 5 مصريين في حادث الكويت.. والحكومة تكشف آخر التطورات

قدمت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج تعازيها لأسر ضحايا الحادث المروع الذي وقع في الكويت، مؤكدة متابعة الموقف وإجراءات التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وكلفت السفيرة نبيلة مكرم اللواء سمير طه، مساعد الوزير لشؤون الجاليات في وزارة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتواصل مع القنصلية المصرية بالكويت لمتابعة الموقف، حيث أكدت القنصلية أنه تم التعرف على ثلاثة جثامين من قبل ذويهم وزملائهم، وجار التعرف على الشخصين الآخرين.

وبدأت تفاصيل الواقعة بحادث تصادم مروع بين حافلتين، حيث أعلنت شركة نفط الكويت عن وقوع حادث تصادم بين حافلتين كانتا تقلان عدداً من موظفي شركتي مقاولات تعملان لديها قرب حقل برقان.

‏‎وقالت الشركة في بيان لها مساء الأحد، إن الحادث تسبب في وقوع 15 حالة وفاة في حصيلة أولية، إضافة إلى عدد من الإصابات.

وأفادت شركة الكويت للنفط بأن الحافلتين إحداهما تابعة لشركة برقان للحفر والثانية لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، وأن الحافلتين كانتا تقلان العمال العائدين بعد انتهاء الدوام في منطقة خارج مناطق عمليات الشركة.

‏‎وأشارت الشركة إلى أن عدد الوفيات 7 من الجنسية الهندية وخمسة من الجنسية المصرية وثلاثة من الجنسية الباكستانية، فيما أصيب شخصان من الجنسية الهندية وشخص آخر كويتي الجنسية.

وتبين خلال المتابعة مع القنصلية المصرية بالكويت أن أسماء المصريين المتوفين في الحادث من محافظتي قنا وسوهاج، فتحي منصور، عماد مصطفى، سعد عبدالله، محمود على توفيق، محمد أحمد حسن.

‏‎‏‎وتم نقل المصابين إلى مستشفيات وزارة الصحة ومستشفى الأحمدي من قبل فرق الإسعاف المعينة في الشركة وبالتعاون مع الإسعاف الجوي التابع لوزارة الصحة، حيث تم التعامل مع الحادث فور وقوعه وفقاً للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وأعلنت الشركة أنها ستقوم بإجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى