فن و مشاهير

كيت بلانشيت تدافع عن تاديتها لأدوار المثليين في السينما

ردت الفنانة الأسترالية كيت بلانشيت على منتقدي تأديتها أدوار المثليين، قائلةً إن حق الممثلين مغايري الجنس أن يجسدوا أدوار مثلية في السينما والتلفزيون.

ويأتي هذا على خلفية الانتقادات التي تعرضت لها الفنانة كيت بلانشيت والسينما الأمريكية، وذلك بسبب إسنادها أدوارا مثلية للممثلين مغايري الجنس.

وفي وقت سابق من هذا العام، انسحبت الممثلة سكارليت جوهانسون من أداء دور شخصية متحولة جنسيا بعد ردود فعل عنيفة تعرضت لها، وكانت كيت بلانشيت قد أدت دور شخصية مثلية في فيلم كارول عام 2015.

وفي سياق مُتصل، قالت الفنانة الأسترالية كيت بلانشيت: «سأقاتل حتى الموت من أجل الحق في مواجهة كل من يشكك في مقدرتي لتجسيد أدوار تفوق خبرتي».

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

وتختلف الممثلة الأسترالية مع الفكرة القائلة بأن الممثل لا يمكنه أداء الشخصية إلا إذا كانت لديه تجارب مشابهة ومشتركة للشخصية التي يجسدها.

وفي تصريحات صحفية لها مساء أمس السبت خلال مؤتمر صحفي على هامش مهرجان روما السينمائي إن «تلفزيون الواقع وكل ما يرتبط به ويتبعه، كان له تأثير غير عادي وعميق على الطريقة التي ننظر بها إلى تجسيد شخصية ما».

وأضافت الفنانة الأسترالية كيت بلانشيت: «أعتقد أن تلفزيون الواقع يوفر الكثير من الفرص، لكن الجانب السلبي منه هو أننا الآن، ولا سيما في أمريكا، بتنا نتوقع أداء شخصيات معينة من قبل ممثلين فقط عندما تكون قريبة من خبرتهم».

ويُذكر أن صناع فيلم «بيتسبرغ دانتي تكس جيل» واجهوا انتقادات حادة عندما أُعلن أن سكارليت جوهانسون ستجسد شخصية متحولة جنسيا، في الفيلم الذي يروي قصة زعيم الجريمة في، إذ قال البعض إن ذلك يُظهر مدى محدودية الفرص أمام الممثلين المتحولين جنسيا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى