آخر الأخبار

تعرف على موعد عزاء شقيقة خالد يوسف..التفاصيل

أعلن المخرج خالد يوسف عن وفاة شقيقته وذلك  عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وسيتم تشيع الجنازة بعد صلاة الظهر من المسجد الكبير بقرية تصفا والعزاء بكفر شكر بالسرادق المقام امام جمعية يوسف حلمي بتصفا ،والعزاء بالقاهرة يوم الثلاثاء بمسجد عمر مكرم .

خالد يوسف خريج بكالوريوس هندسة سنة 1990. كان أحد القيادات البارزة للحركة الطلابية فى الثمانينات،العمل الطلابى قاده للإقتراب من كبار ساسة ومثقفى ومبدعى الأمة العربية أمثال”خالد محيي الدين”،”يوسف إدريس”،”نزار قبانى” و يوسف شاهين الذى نصحه بالعمل فى السينما عندما لمس أن لديه موهبة ما .

وفاة شقيقة خالد يوسف
وفاة شقيقة خالد يوسف

فبدأ حياته السينمائية فى العام 19900 كممثل فى فيلم روائى قصير”القاهرة منورة بأهلها” ليوسف شاهين سرعان ما وجد نفسه فى ذات الفيلم ينجذب لتعلم الإخراج فانضم إلى كتيبة طالبى العلم فى مدرسة “يوسف شاهين”.

فى العام 1992أصبح مساعداً للمخرج “يوسف شاهين” فى فيلم “المهاجر” وقد شاركه فى كتابة السيناريو والحوار لهذا الفيلم مع آخرين وقفز قفزة كبيرة فى الأفلام التى تلته عندما تولى مسئولية المخرج المنفذ لأفلام”المصير” و”الآخر” و”إسكندرية نيويورك” ومشاركاً ليوسف شاهين فى كتابة قصة وسيناريو وحوار هذه الأفلام.

فى العام 2000 أنجز أول أفلامه “العاصفة” تأليفاً وإخراجاً وحصل على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الدولية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى”الهرم الفضى”وجائزة أحسن فيلم عربى وحصل على أحسن مخرج”عمل أول” فى المهرجان القومى للسينما المصريةوشارك فى العديد من المهرجانات الدولية مثل مهرجان سان فرانسيسكو بأمريكا.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى