آخر الأخبار

«ألزموا بيوتكم».. أمطار تصل إلى حد السيول تضرب البلاد في هذا الموعد

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع تحرك المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا شرقًا تستمر الأجواء الممطرة خلال ساعات الليل حتى الصباح الباكر اليوم الاثنين، لتكون سقوط الأمطار المتوسطة قائمة علي السواحل الشمالية الشرقية وسيناء تصل الي حد السيول علي مناطق من شمال ووسط سيناء.

أمطار تصل إلى حد السيول تضرب هذه المناطق في هذا الموعد

كما تكون هناك أمطار متوسطة الشده أحيانا إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء، وتمتد الامطار خفيفة الي مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

كما أعلنت الأرصاد استمرار الطقس البارد في الصباح الباكر وساعات الليل علي أغلب الانحاء.

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات متلفزة، إلى أن هناك نشاط للرياح مع نهاية الأسبوع ، ويسبب الشعور بانخفاض بشكل أكبر في درجات الحرارة نهارا.

وأضافت: “ منذ أمس الأحد هناك منخفض جوي متعمق يعمل على حالة من التقلبات الجوية تبدأ من مطروح واسكندرية وتتساقط معها حبات البرد ويتكون البرق والرعد”.

وحذرت من الاقتراب من أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات والمنازل المتهالكة خلال سقوط الأمطار.

ك️ما تتكون الشبورة المائية صباحا علي بعض الطرق المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الاثنين طقس بارد في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت الهيئة وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى