آخر الأخبار

إحداها يطيح به خارج البطولة.. 3 سيناريوهات تحدد موقف الأهلي من التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الخروج من مباراة عنق الزجاجة في دوري أبطال إفريقيا، التي جمعته مع تاونشيب البوتسواني بالفوز عليه مساء الأمس على ملعب الجيش ببرج العرب بثلاثية نظيفة لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وحقق الأهلي فوزه الأول بدور المجموعات بدوري ابطال إفريقيا، على حساب تاونشيب البوتسواني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب الجيش ببرج العرب الإسكندرية، لحساب الجولة الثالثة.

وعلى الرغم من أن المنافس ليس بذلك الإسم الكبير داخل القارة الإفريقية، إلا ان موقف الأهلي في المجموعة زاد من اهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها، فلم يجمع المارد الأحمر في الجولتين الأوليتين سوى نقطة واحدة من تعادل امام الترجي التونسي وخسارة أمام كمبالا سيتي الأوغندي، كان يحتل بها المركز الأخير في المجموعة الأولى.

وارتقى الأهلي للمركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، خلف الترجي التونسي صاحب الصدارة بـ 7 نقاط، بينما حل كمبالا سيتي ثالثًا برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن تاونشيب الذي بات يتذيل المجموعة.

ويمكن ان نرصد لكم 3 سيناريوهات لموقف الأهلي في التأهل عن تلك المجموعة لدور الثمانية:

الأول.. تحقيق 6 نقاط على الأقل من الـ 9 المتاحة خلال المباريات المتبقية من دور المجموعات، سيضمن للمارد الأحمر التأهل للدور المقبل دون النظر لنتائج بقية الفرق وسيتوقف تحقيق المركزين الأول والثاني على نتائج الفريق الأحمر.

الثاني.. تحقيق نقطتين وحتى 5 نقاط من الـ 9 المتاحة خلال المباريات المتبقية من دور المجموعات، ستعقد من موقف الهلي تمامًا وسيتوقف تاهل المارد الأحمر على نتائج الفرق الأخرى بالمجموعة.

الثالث.. الفشل في تحقيق أي نقطة أو حصد نقطة وحيدة من الـ 9 المتاحة خلال المباريات المتبقية من دور المجموعات، سيطيح بالهلي خارج البطولة الإفريقية الأكبر داخل القارة.

شاهد أيضًا..

صانع ألعاب الأهلي يقترب من الانضمام لأهلي طرابلس.. التفاصيل

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى