محمد صلاح فى وصافة قائمة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي .. صاحب المركز الأول مفاجأة

حصد الدولي المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، المركز الثاني بين أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج” عقب مرور 17 جولة، وفقًا لتقييمات شبكة سكاي سبورت الإنجليزية.

ويعتمد نظام التقييم 33 إحصائية يخضع لها اللاعب فى كل الجولات وتشمل أهداف اللاعب، صناعة الفرص، التمريرات الصحيحة، المشاركات بشكل أساسي، الفرص الضائعة وغيرها.

وجمع صلاح 8278 نقطة خلال الـ 17 أسبوع ليحصل على المركز الثاني خلف صانع ألعاب فريق ويست هام يونايتد، الأسكتلندي روبرت سنودجراس الذي احتل صدارة القائمة، فيما حل البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي ثالثًا، وجاء شيردان شاكيري، زميل الدولى المصرى فى فريق ليفربول رابعًا.

يُذكر أن، محمد صلاح تمكن خلال الأسبوع الماضي، بفضل أهدافه من قيادة نادى ليفربول إلى صدارة الدورى الإنجليزى، كذلك تأهل ناديه إلى الدور الـ16 فى دورى الأبطال،بإحراز هدف الفوز على نابولي، واختتم الأسبوع بتتويجه بجائزة BBC كأفضل لاعب فى أفريقيا للسنة الثانية على التوالى.

وحقق ليفربول فوزًا عريضًا بالتغلب على ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأحد، على أرضية ملعب أنفيلد، فى إطار الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح الريدز فى استمرار تفادي الخسارة خلال جميع الجولات السابقة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وتجمد رصيد صلاح عقب فشله فى إحراز أهداف فى شباك المانيو، عند 13 هدفا، بواقع 10 في البريميرليج و3 في دوري أبطال أوروبا.

ويواجه نادي ليفربول ضيفه نظيره وولفرهامبتون مساء الجمعة المقبلة ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتصدر الريدز جدول المسابقة برصيد 45 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف مانشستر سيتي.

جدير بالذكر، أوقعت قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت أمس الإثنين، بمدينة “نيون” السويسرية، ليفربول الإنجليزى مع بايرن ميونخ الألمانى.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock