آخر الأخبار

إنحصار العاصفة الترابية بجنوب مصر.. والأرصاد تحذر من السيول في تلك المحافظات

أعلن أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن عدم استقرار الأحوال الجوية في مصر، وأرجع السبب لذلك لهبوب بعض الأتربة التي تصل إلى حد العاصفة على جنوب مصر.

وأكد “عبدالعال”، خلال حوار خاص ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية “الأولى” ، اليوم الثلاثاء، أن العاصفة الترابية اجتاحت محافظات جنوب مصر ولا تصل إلى محافظات مصر الأخرى.

وأضاف أن رئيس الوزراء أشرف على استعدادات المحافظة لاستقبال العاصفة الترابية من خلال غرفة عمليات الطوارئ، لافتًا إلى أن الحكومة تهتم بالأرصاد الجوية لحماية المواطنين والإشراف على الاستعدادات لاستقبال أى طوارئ، بينما توقع عبد العال، هطول المزيد من السيول، اليوم الثلاثاء، على محافظات قنا وسوهاج والأقصر، إضافة إلى سلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء .

وصرح إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، خلال إحدى تصريحاته الصحفية، بأنه من المتوقع استمرار الموجة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، والمفترض أن تبلغ ذروتها الجمعة المقبل، مضيفاً أن درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، ستشهد انخفاضًا ملحوظًا ابتداءً من السبت المقبل، بواقع 4 إلى 5 درجات، على أن تسجل 32 أو 33 درجة مئوية، مؤكدًا أن الانخفاض لن يصل إلى حد التبريد.

شاهد أيضًا:

ارتفاع شديد في درجات حرارة الثلاثاء والأرصاد الجوية توجه تحذيرات من تلك الظاهرة العنيفة

إستقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. وهذا ما سجله عيار 21

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى