أخبار الرياضة

تركي آل الشيخ: «قرار إبعاد كلاتنبيرج أراحني.. ولكن!!»

أشاد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالاستغناء عن خدمات الإنجليزي مارك كلاتينبرج الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة الحكام.

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن الإطاحة بـ كلاتينبرج من رئاسة لجنة الحكام بالدوري السعودي بعد فترة استمرت من فبراير 2017 وحتى الأن، وتعيين نبيل بن خالد نقشبندي بدلًا منه لقيادة اللجنة خلال الفترة المقبلة، في إطار خطة الاتحاد لتطوير منظومة التحكيم والارتقاء بعنصر هام من صناعة كرة القدم في السعودية.

ودون تركي آل الشيخ تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر “تويتر” قال فيها تعقيبًا على القرار: “كل التوفيق للأخ نبيل نقشبندي فيما أوكل له من الاتحاد السعودي … نطمح بمستوى عالمي للتحكيم”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “قرار إبعاد كلاتنبيرج أراحني، لكن لا أستطيع الحكم على البديل إلا بعد مشاهدة عمله … القرار للاتحاد… نصبر ونشوف النتائج”.

جدير بالذكر أن كلاتنبرج كان قد أشرف على تطبيق تقنية حكم الفيديو” VAR ” بالكرة السعودية، حيث بدأ تطبيق التقنية في منافسات كأس ولي العهد الموسم الماضي، قبل أن يتم الاستقرار على تطبيقها بالدوري السعودي للمحترفين بداية من الموسم الحالي.

وكانت انتقادات عديدة قد وجهت مؤخرًا لـ كلاتينبرج مؤخرًا بسبب الارتباك فى تطبيق تقنية حكم الفيديو في العديد من مباريات الدوري وعدم وضوح آلية محددة لتحديد الوقت الضائع، فضلًا عن الاستعانة بحكام أجانب في معظم المباريات الأمر الذي يهدد فرص الحكام السعوديين في المشاركة بالمحافل الدولية وأولها كأس الأمم الآسيوية المقرر أن تنطلق منافساتها مطلع العام المقبل بالإمارات.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى